تونس تسحق ليبيريا وتتأهل لكأس الأمم الأفريقية

حسمت تونس تأهلها إلى كأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد أن سحقت ليبيريا 4-1 اليوم الأحد في ختام المجموعة الأولى بالتصفيات في المنستير.

وافتتح وهبي الخزري لاعب سندرلاند الإنجليزي التسجيل للمنتخب التونسي بعد تمريرة رائعة من محمد أمين بن عمر من فوق المدافعين في الدقيقة الخامسة.

وضاعف المهاجم طه ياسين الخنيسي تقدم أصحاب الأرض مستغلا خطأ حارس ليبيريا في ابعاد الكرة بعد 35 دقيقة.

وقلص البديل مارك بايي الفارق للمنتخب الليبيري في الدقيقة 71 لكن البديل صابر خليفة أعاد الفارق إلى هدفين لصالح تونس بعد دقيقتين.

وأكمل صانع اللعب حمزة لحمر الرباعية من ركلة جزاء في الدقيقة 77 لترفع تونس رصيدها إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة الأولى وتضمن التأهل للنهائيات التي ستقام في الجابون في يناير كانون الثاني.

واستحوذ المنتخب التونسي على الكرة أغلب الوقت أمام نظيره الليبيري المتواضع وكان بوسعه زيادة النتيجة عندما استغل انهيار ضيفه ليشن سلسلة من الهجمات لكن العارضة ردت تسديدة الظهير الأيسر علي معلول قبل أن يحرم القائم بن عمر من تتويج جهده الوفير قرب النهاية.

وقال هنري كاسبرتشاك مدرب تونس "كنا جيدين في الجانب الهجومي إذ اعتمدنا على الكرات البينية واللعب عبر الأطراف وتمرير الكرة بسرعة.. كان باستطاعتنا زيادة عدد الأهداف."

وأضاف "أنا راض عن الأداء والجاهزية البدنية والفنية والخططية، الفريق وجد التوازن وعندما يجد التوازن يجد الفعالية."

وتابع "نستمتع الآن بالانتصار والتأهل لكأس الأمم الافريقية وسيكون هدفنا الثاني بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018."

واحتلت توجو التي سحقت جيبوتي 5-صفر المركز الثاني برصيد 11 نقطة وجاءت ليبيريا في المركز الثالث بعشر نقاط.



مباريات

الترتيب