جوركيف يدافع عن فيغولي ويهاجم بلفوضيل لاحترافه في الإمارات

مونتفيديو - دافع الفرنسي كريستيان جوركيف المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم عن سفيان فيغولي لاعب نادي فالنسيا الإسباني، منتقداً في الوقت نفسه خيار المهاجم إسحاق بلفوضيل باللعب في الدوري الإماراتي من بوابة نادي بن ياس.

وقال جوركيف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء أن فيغولي لم يتعمد الغياب عن المباراة التي تغلب فيها محاربو الصحراء على مضيفهم منتخب ليسوتو 3-1 في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا .2017

وكشف جوركيف عن وثيقة أرسلها نادي فالنسيا الإسباني يؤكد فيها طبيب الفريق أن إصابة اللاعب منعته من المشاركة في المواجهة المذكورة.

وبرر جوركيف غياب نبيل بن طالب لاعب خط وسط نادي توتنهام الإنجليزي عن تلك المباراة بتعرضه لحادث منزلي قبيل انطلاق المعسكر التحضيري بالعاصمة الفرنسية باريس قبل السفر إلى جنوب إفريقيا.

ومن جهة أخرى، انتقد جوركيف خيار المهاجم إسحاق بلفوضيل بالاحتراف في نادي بن ياس الإماراتي بالنظر لصغر سنه وإمكانياته الكبيرة، موضحا أنه لم يفهم حتى الآن هذا القرار.

كما أكد أنه اتصل شخصيا ببعض الأندية الأوروبية لمساعدة اللاعب، مشيرا إلى أن هذه الأندية أبدت ترددا واضحا بداعي " سمعة اللاعب" التي لا تمت للحقيقة بصلة.

وأعرب جوركيف عن أمنيته بأن يعود بلفوضيل بسرعة للاحتراف في أوروبا.

وأوضح المدرب الفرنسي أن حالة فارس بهلولي لاعب نادي موناكو تشبه حالة نبيل فقير نجم ليون الفرنسي مؤكدا أنن اللاعب لم يقرر حتى الآن إن كان سيلعب للمنتخب الجزائري أو الفرنسي.

وبدى جوركيف منزعجا من تصرفات بعض وسائل الإعلام وقال أنه أصبح مضطرا لمراجعة علاقته معها في إطار الاحترام المتبادل، كما ألمح إلى أن الانتقادات التي تلاحقه لا تقلقه أبدا وأن هدفه الرئيسي مع منتخب الجزائر هو العبور بـ"محاربي الصحراء" إلى مونديال 2018.

يوفنتوس يوقف كاسيريس بداعي



مباريات

الترتيب