فيديو - ليبيا تهدر ركلتي جزاء وتخسر بالضربة القاضية

القاهرة - أضاعت ليبيا ركلتي جزاء وتلقت شباكها هدفاً متأخراً لتخسر 2-1 أمام الرأس الأخضر وتتقلص آمالها في التأهل لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم اليوم الأحد.

وأهدر حمدو المصري أول ركلة جزاء للمنتخب الليبي في اللقاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما سدد في القائم قبل أن يتقدم منتخب الرأس الأخضر عن طريق كارلوس دي جراسا في الدقيقة 56 من مسافة قريبة.

وأتيحت فرصة أخرى للمنتخب الليبي - التي لعبت في القاهرة بسبب سوء الوضع الأمني في ليبيا - بعدما احتسبت له ركلة جزاء أخرى لكن محمد زعبية سدد هذه المرة في العارضة في الدقيقة 64.

وأسفر الضغط الليبي عن هدف التعادل الذي سجله المعتصم المصراتي بتسديدة قوية من ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 85.

وفي ظل سعي ليبيا لانتزاع النقاط الثلاث استغل منتخب الرأس الأخضر هجمة مرتدة ليحرز رايان منديز الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة بعد أن سيطر على الكرة جيدا داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة منخفضة في الشباك.

ولدى الرأس الأخضر ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة السادسة بفارق الأهداف عن المغرب الذي يأتي في المركز الثاني بعدما هزم ساوتومي وبرنسيب 3-صفر أمس السبت.

وتتذيل ليبيا الترتيب بلا نقاط.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة مجموعاتها مباشرة للنهائيات التي ستقام في الجابون إضافة لأفضل فريقين يحتلان المركز الثاني.

 



مباريات

الترتيب