مصر تطرق أبواب أمم إفريقيا باكتساح تشاد بخماسية

اكتسح المنتخب المصري اليوم الأحد نظيره التشادي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن الجولة الثانية لتصفيات أمم إفريقيا 2017 بالجابون.

وفازت مصر في المباراة الافتتاحية على مالاوي بثلاثية نظيفة، ليحقق العلامة الكاملة ويتربع على صدارة المجموعة بست نقاط، ثم نيجيريا بأربع نقاط، ومالاوي نقطة وحيده، وتشاد بدون رصيد.

وغاب المنتخب المصري عن أخر ثلاث بطولات للأمم الإفريقية علماً بأنه يحمل الرقم القياسي في التتويج باللقب برصيد 7 القاب.

وسجل أهداف الفراعنة باسم مرسي هاتريك في الدقائق 2و24 و64، ومحمد صلاح في الدقيقة 40، ومحمود كهربا في الدقيقة 56.

وهاجم المنتخب المصري منذ بداية اللقاء وانطلق كهربا ومرر كرة عرضية باتجاه محمد صلاح، الذي ارتدت كرته من الحارس ليكملها باسم مرسي في الشباك.

وحاول أصحاب الأرض الرد سريعاً بتسديدة من ازيكال تصدى لها الشناوي ببراعة.

ونجح باسم مرسي في مباغتة الحارس وتسجيل الهدف الثاني بعدما انطلق من الجهة اليسرى وسدد كرة أرضية مرت إلى داخل الشباك.

ونجح هارونا في تقليص الفارق بعدم سدد كرة قوية ارتطمت بالأرض وخدعت الشناوي، ثم أعاد محمد صلاح الفارق لهدفين بعدما انطلق من وسط الملعب وانفرد بالمرمى وسدد على يسار الحرس.

وأجرى هيكتور كوبر المدير الفني للفراعنة تبديلاً في بداية الشوط الثاني م حيث دفع بمحمود حسن "تريزيجيه" بدلاً من رمضان صبحي، قبل أن يخرج إبراهيم صلاح للإصابة ليدخل أحمد توفيق بدلاً منه.

ونجح محمود كهربا في تسجيل الهدف الرابع لمصر، بعدما لعب كرة رأسية ارتدت من القائم، لتعود له أمام الشباك الخالية، ليضعها معلناً عن هدف مصري جديد.

وفرض المنتخب المصري سيطرته تماماً ونجح باسم مرسي في تسجيل ثالث أهدافه ليؤمن النتيجة للفراعنة الذين مالوا للاستعراض في الدقائق المتبقة من المباراة

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب