سقوط مفاجئ لتونس أمام ليبيريا في أول اختبار للمدرب كاسبرجاك

سقط المدرب البولندي الفرنسي هنري كاسبرجاك في الاختبار الأول من مغامرته الثانية مع المنتخب التونسي لكرة القدم بعد خسارة "نسور قرطاج"  أمام مضيفهم الليبيري صفر-1 اليوم السبت في مونروفيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة نهائياتها في الجابون عام 2017.

وسجل فرانسيس دي فوركي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 79.

وهي الخسارة الأولى أيضا لتونس في التصفيات بعد فوزها الكبير على جيبوتي 8-1 في الجولة الأولى، فتراجعت إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط مناصفة مع ليبيريا التي حققت الفوز الأول بعد خسارتها أمام توجو 1-2 في الجولة الأولى، وانفردت الأخيرة بالصدارة برصيد 6 نقاط بعد فوزها على مضيفتها جيبوتي 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.

وكان الاتحاد التونسي عين كاسبرجاك مدربا لمنتخب بلاده خلفا للبلجيكي جورج ليكنز الذي ترك منصبه في حزيران/يونيو الماضي عقب الفوز على جيبوتي وذلك بحجة عدم دفع مكافآته خلال الأمم الإفريقية مطلع العام في غينيا الاستوائية.

وهي المرة الثانية التي يشرف فيها كاسبرجاك (69 عاما) على منتخب تونس بعد الأولى حين قاده الى نهائي أمم إفريقيا 1996 وخسر أمام جنوب إفريقيا المضيفة صفر-2 في أول مشاركة للأخيرة بعد رفع الحظر الذي كان مفروضا عليها بسبب سياسة التمييز العنصري، أمام 80 ألف متفرج تقدمهم الرئيس الراحل نيلسون مانديلا.

وأشرف كاسبرجاك الذي ساهم في حلول منتخب بلده الأصلي بولندا في المركز الثالث في مونديال 1974 في ألمانيا الغربية، أيضا على منتخبات ساحل العاج والمغرب والسنغال ومالي التي تركها بعد خروجها من الدور الأول في أمم إفريقيا 2105.

وكان الاتحاد التونسي أعلن أواخر حزيران/يونيو إنهاء العلاقة بالتراضي مع ليكنز الذي كان عقده يمتد حتى آذار/مارس 2016، وقال في بيان حينذاك: "قررنا انهاء العلاقة بالتراضي بين الطرفين من دون أن يدفع الاتحاد أو ليكنز أي مبلغ".

 



مباريات

الترتيب

H