المغرب يحقق انتصاره الثاني في التصفيات الإفريقية

حقق المنتخب المغربي لكرة القدم فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه من ساو تومي 3-صفر اليوم السبت في ساو تومي في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقررة نهائياتها في الجابون عام 2017.

وسجل نور الدين أمرابط (34) ويوسف العربي (39) ونبيل درار (42) الأهداف.

وكان المنتخب المغربي حقق فوزاً بشق النفس على ضيفه الليبي 1-صفر في الجولة الأولى.

وانفرد المنتخب المغربي بالصدارة مؤقتا برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام الرأس الأخضر التي تلاقي مضيفتها ليبيا الأحد في القاهرة في ختام الجولة الثانية.

في المقابل، مني منتخب ساو تومي وبرنسيب بالخسارة الثانية بعد الأولى أمام الرأس الأخضر 1-7.

وعانى المنتخب المغربي الأمرين في الشوط الاول قبل أن ينجح مهاجموه في إيجاد الطريق إلى الشباك بعد مرور أكثر من نصف ساعة.

وضغط المنتخب المغربي الذي خاض المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي لأسباب متعددة أبرزهم قائده قطب دفاع بايرن ميونيخ الألماني المهدي بن عطية المصاب، منذ البداية وتناوب مهاجموه على إهدار الفرص السهلة خاصة مهاجم غرناطة الإسباني العربي الذي أضاع فرصتين، الأولى بضربة رأسية من مسافة قريبة بين يدي الحارس ليما روزاريو دونغوي (7)، والثانية من تسديدة من مسافة قريبة فوق الخشبات الثلاث (13).

في المقابل، نشط أصحاب الأرض كثيرا في الشوط الأول خاصة عبر الهجمات المرتدة والتحركات السريعة لقلب الهجوم جواو كارلوس الذي حرمته العارضة من افتتاح التسجيل بردها تسديدة قوية من خارج المنطقة وقف الحارس منير المحمدي يراقبها بعينيه فقط (11).

وأهدر مهاجم ملقا امرابط فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل إثر انفراده بدونغوي لكنه سدد في قدم الأخير (23).

وعوض امرابط بعد 11 دقيقة بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة أسكنها على يمين الحارس روزاريو (34).

وحذا حذوه العربي بعد إهداره فرصا عدة وأضاف الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد عرضية من امرابط تابعها بيسراه داخل المرمى (39).

وأضاف مهاجم موناكو الفرنسي نبيل درار الهدف الثالث إثر تلقيه كرة خلف الدفاع من لاعب وسط نابولي الإيطالي عمر القدوري فتوغل داخل المنطقة ولعبها بيمناه على يسار الحارس (42).

وواصل لاعبو المنتخب المغربي إهدار الفرص السهلة في الشوط الثاني وفشلوا في التعزيز على الرغم من دخول مهاجمي الأهلي الإماراتي أسامة السعيدي وقطر القطري محسن ياجور مكان امرابط والعربي.

 



مباريات

الترتيب

H