نيجيريا تلاقي مصر في التصفيات الأفريقية بمدرب جديد

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن تعيين صنداي أوليسيه مدربا جديدا للمنتخب الأول.

وسيتولى القائد السابق للمنتخب المهمة خلفا للمدرب المقال ستيفن كيشي بعد أن أعجب كبار مسؤولي الاتحاد بخطته المستقبلية مع المنتخب.

وقال الاتحاد النيجيري "في مساء الثلاثاء، عقد أوليسيه ومساعدوه اجتماعا مثمرا لمدة 90 دقيقة مع اللجنة الفنية المسؤولة عن التطوير بالاتحاد برئاسة فليكس أنيانسي أجوا، حيث طرح خطته مع النسور".

وأضاف البيان "بعد اللقاء، اجتمعت اللجنة التنفيذية بالاتحاد، والتي تسلمت تقرير اللجنة الفنية للتطوير، واعتمدت توصية بالإجماع لتعيين أوليسيه مدربا جديدا للمنتخب".

وستكون المهمة الأولى لأوليسيه خارج الأرض أمام تنزانيا في سبتمبر/أيلول المقبل في التصفيات المؤهلة لكأس أمم افريقيا، إلا أن التحدي الأكبر سيكون في لقاء المنتخب العربي المصري في المباراة التالية لها.

وفازت نيجيريا في الجولة الأولى في مرحلة المجموعات بالتصفيات على أرضها أمام تشاد 2-0، لكن المدرب السابق كيشي أقيل بعدها بداعي "عدم الالتزام بمهام منصبه"، بعد مزاعم حول تفاوضه لتدريب ساحل العاج، وهو ما نفاه كيشي.

وسبق لأوليسيه أن شغل مركز لاعب الوسط المدافع، ولعب لأندية أياكس أمستردام الهولندي، وبروسيا دورتموند الألماني، ويوفنتوس الإيطالي، كما مثل المنتخب في الفترة بين 1993 و2002.

وتوج أوليسيه كلاعب مع المنتخب بكأس أفريقيا 1994، والميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا 1996.

واشتهر أوليسيه خلال فترة لعبه بعصبيته، حيث فقد فرصة المشاركة في كأس العالم 2002 لأسباب انضباطية، كما استغنى دورتموند عن خدماته لاحقا بسبب مزاعم عن اعتدائه بالضرب على زميله الايراني وحيد هاشميان خلال فترة إعارة مع فريق بوخوم.

ويملك أوليسيه مسيرة تدريبية محدودة في المسابقات الأدنى درجة للدوري في بلجيكا، لكنه حصل على شهادة مزاولة التدريب من الاتحاد الأوروبي.

 



مباريات

الترتيب

H