تونس تسحق جيبوتي في تصفيات كأس الأمم الافريقية

سجل صانع اللعب ياسين الشيخاوي ثلاثية ليمطر منتخب تونس شباك ضيفه جيبوتي بثمانية أهداف لهدف واحد الجمعة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية في الجابون 2017.

وافتتح الشيخاوي لاعب وسط زوريخ السويسري التسجيل للمنتخب التونسي مبكرا من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 21 وعزز تفوق أصحاب الأرض باحرازه الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق.

وسجل فرجاني ساسي لاعب وسط ميتز الفرنسي الهدف الرابع لمنتخب تونس الذي فرض سيطرة كاملة على منافسه المتواضع في الدقيقة 37 للمباراة التي أقيمت على استاد رادس.

وقال جورج ليكنز مدرب تونس "حقق الفريق فوزا كبيرا وقدم أداء متميزا رغم أني كنت أخشى الاستهانة بالمنافس لكن لحسن الحظ سارت الأمور على أحسن وجه."

وأضاف المدرب البلجيكي "لعب الفريق بانضباط كبير رغم أننا قدمنا هدية للمنافس وسجل هدفه الوحيد."

وقلص محمد ليبان الفارق لمنتخب جيبوتي من ركلة جزاء بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني قبل أن يعود المنتخب التونسي ليهز شباك المنافس بأربعة أهداف أخرى.

وأحرز صابر خليفة مهاجم الافريقي الهدف الخامس في الدقيقة 62 قبل أن يسجل فخر الدين بن يوسف الهدف السادس بعد سبع دقائق.

وهز البديل ماهر الحناشي الشباك ليسجل سابع أهداف منتخب تونس قبل أن يكمل يوهان توزجار مهاجم لانس الفرنسي مهرجان الأهداف باحراز الهدف الثامن بعد دقيقة واحدة.

وحصد منتخب تونس أول ثلاث نقاط ضمن منافسات المجموعة الاولى التي تضم أيضا توجو وليبيريا.

وقال التونسي نور الدين الغرسلي مدرب جيبوتي "تلقينا هزيمة ثقيلة رغم أننا لعبنا على حسب إمكانياتنا ولم يقتصر عملنا على الدور الدفاعي في مواجهة أقوى منتخبات القارة."



مباريات

الترتيب