ثلاثية أتسو تقود غانا إلى نصف نهائي أمم إفريقيا

مالابو - التحق منتخب غانا بركب المتأهلين إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، بعدما حقق فوزا مستحقا 3/ صفر على نظيره الغيني في دور الثمانية للمسابقة الأحد.

ورغم فوز منتخب النجوم السوداء الكبير إلا أنه تحقق بأقل مجهود، بعدما أهدر لاعبوه فرصة إحراز عدد أكبر من الأهداف، في ظل لجوئهم إلى الاستعراض في الشوط الثاني تحديدا، ليرسل المنتخب الغاني إنذارا شديد اللهجة لجميع منتخبات المربع الذهبي يؤكد فيه رغبته الأكيدة في التتويج باللقب هذا العام.

في المقابل، ظهر المنتخب الغيني، الذي صعد إلى الدور الثاني عن طريق القرعة، مستسلما تماما للهزيمة الثقيلة، ليتلقى خسارته الرابعة أمام نظيره الغاني في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في المسابقة.

وضرب منتخب غانا، الذي يبحث عن لقبه الخامس في البطولة، موعدا بهذا الفوز في الدور قبل النهائي مع منتخب غينيا الاستوائية (مستضيف البطولة) الذي حقق فوزا مثيرا للجدل 2/ 1 على منتخب تونس بعد التمديد في دور الثمانية أمس السبت.

وافتتح كريستيان أتسو، المحترف في صفوف إيفرتون الانجليزي، التسجيل مبكرا لمصلحة غانا في الدقيقة الرابعة، فيما تكفل زميله كويسي أبياه بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب النجوم السوداء في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، واصل أتسو تألقه بعدما أضاف الهدف الثالث لغانا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 61 عبر تسديدة رائعة، مسجلا أجمل أهداف المسابقة حتى الآن، قبل أن تتضاعف معاناة منتخب غينيا عقب طرد حارس مرماه نابي ياتارا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني لتعمده الخشونة مع أسامواه جيان نجم المنتخب الغاني.

وحافظ المنتخب الغاني بهذا الانتصار على تواجده في المربع الذهبي للمسابقة للنسخة الخامسة على التوالي، في ظل سعيه للوقوف على منصة التتويج مجددا بعد غياب دام 33 عاما.

في المقابل، أخفق المنتخب الغيني بتلك النتيجة في فك عقدته مع دور الثمانية التي فشل في تجاوزها للمرة الخامسة على التوالي.



مباريات

الترتيب