غينيا الاستوائية تطيح بالجابون وترافق الكونجو لدور الثمانية

باتا - لقن منتخب غينيا الاستوائية لكرة القدم جاره الجابوني درسا قاسيا وأطاح به من بطولة كأس الأمم الإفريقية الثلاثين المقامة حاليا في غينيا الاستوائية بالتغلب عليه 2/صفر الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعدما أهدر المنتخب الجابوني عددا من الفرص السهلة ليدفع ثمنها غاليا باهتزاز شباكه بهدفين في الشوط الثاني.

وسجل خافيير بالبوا هدف التقدم لأصحاب الأرض من ضربة جزاء في الدقيقة 55 ثم عزز زميله البديل إيدو إيفان سالفادور هدف الاطمئنان في الدقيقة 86 .

ورفع منتخب غينيا الاستةائية رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني بالمجموعة ليرافق نظيره الكونغولي المتصدر برصيد سبع نقاط إلى الدور الثاني (دور الثمانية) .

وهذه هي المرة الثانية التي يبلغ فيها منتخب غينيا الاستوائية الدور الثاني للبطولة حيث كانت المرة السابقة في مشاركته الوحيدة السابقة بالبطولة في 2012 عندما استضافت بلاده البطولة أيضا بالتنظيم المشترك مع جارتها الجابون.

وتجمد رصيد منتخب الجابون عند ثلاث نقاط بعدما مني اليوم بالهزيمة الثانية في المباريات الثلاث التي خاضها بهذه المجموعة.

وكان يكفي المنتخب الجابوني بقيادة نجمه البارز بيير إيمريك أوبامانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني التعادل من أجل التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة.



مباريات

الترتيب