الكونجو تفاجئ الجابون وتقترب من بلوغ دور الثمانية

باتا - عززت الكونجو من آمالها في بلوغ دور الثمانية لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد فوزها الأربعاء على الجابون الأكثر قوة 1-صفر لتفتح الباب على كافة الاحتمالات في الصراع على التأهل عن المجموعة الأولى للبطولة.

ودفع الفوز بالكونجو نحو قمة المجموعة الأولى برصيد أربع نقاط من مباراتين وبفارق نقطة أكثر من الجابون ونقطتين عن غينيا الاستوائية صاحبة الضيافة والتي تعادلت في وقت سابق اليوم بدون اهداف مع بوركينا فاسو التي تملك نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

سجل القائد برينس اونيانجي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48 ليضع الكونجو على مقربة من بلوغ دور الثمانية وهو سيناريو بدا غير محتمل عقب خسارة الفريق أمام رواندا عقب مباراتي ذهاب وإياب في الدور التمهيدي للتصفيات.

وأعيدت الكونجو للتصفيات بعد ثبوت أن منافسه أشرك لاعبا لا يحق له المشاركة.

وكان للجابون صاحبة التفوق الخططي والمهاري اليد العليا منذ بداية اللقاء.

ومن تمريرة سريعة في الدقيقة الرابعة سدد المهاجم فريدريك بولوت بقوة من مسافة 20 مترا ليتصدى لها كريستوفر مافومبي حارس الكونجو.

وواصلت الجابون الضغط الهجومي وأضاع مالك ايفوانا السريع فرصة رائعة خلال الشوط الأول بعد أن سدد برعونة بعيدا عن المرمى عقب اختراقه من وسط الملعب.

لكن وفي ظل تحجيم المهاجم المؤثر بيير ايمريك اوباميانج والسيطرة عليه من قبل دفاع الكونجو عانت الجابون مع ضياع اللمسة الاخيرة وعدم وصولها لمهاجم قادر على الحسم.

وسنحت أفضل فرصة لمهاجم بروسيا دورتموند الالماني مع نهاية الشوط الاول بعد أن سدد ركلة حرة أبعدها الحارس مافومبي.

وباغتت الكونجو جارتها الجابون مع بداية الشوط الثاني في ظل فشل دفاع الأخيرة في ابعاد ركلة ركنية ليسجل اونيانجي في مرمى ديدييه اوفونو.



مباريات

الترتيب

H