الرأس الأخضر يحرم تونس من الانتصار بافتتاح المشوار الإفريقي

إيبيبيان - استهل المنتخب التونسي مشواره في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا بغينيا الاستوائية بالتعادل 1/ 1 مع منتخب الرأس الأخضر في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بالمسابقة الأحد.

وحصل المنتخبان بتلك النتيجة على أول نقطة في البطولة، ليتساويان في نفس الرصيد وفارق الأهداف مع منتخبي زامبيا والكونغو الديمقراطية اللذين تعادلا بنفس النتيجة في وقت سابق اليوم.

وجاءت المباراة قوية وسريعة على مدار الشوطين، وظهر المنتخب التونسي بشكل أفضل كثيرا في الشوط الثاني الذي استحوذ خلاله على الكرة وأهدر العديد من الفرص الخطرة.

وتقدم محمد علي منصر للمنتخب التونسي (نسور قرطاج) في الدقيقة 70، قبل أن يتعادل منتخب الرأس الاخضر سريعا عبر لاعبه هيلدون راموس من ركلة جزاء في الدقيقة 77 .

وفشل منتخب الرأس الاخضر بذلك في رد اعتباره امام منتخب تونس الذي كان قد صعد على حسابه الى المرحلة النهائية في التصفيات الافريقية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وتشهد الجولة الثانية للمجموعة مواجهة ساخنة بين المنتخب التونسي ونظيره الزامبي الخميس المقبل، فيما يلتقي منتخب الراس الاخضر مع الكونغو الديمقراطية في نفس اليوم.

ويأمل منتخب تونس، الذي توج باللقب عام 2004، في تخطي عقبة نظيره الزامبي حتى يضع قدما في الدور الثاني للمسابقة، ويمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها في نسخة البطولة الماضية التي أقيمت بجنوب أفريقيا عام 2013 والتي شهدت خروجه مبكرا من مرحلة المجموعات.



مباريات

الترتيب