نجم ريال مدريد الصاعد يقود غينيا الاستوائية في أمم أفريقيا

أعلنت غينيا الاستوائية، مستضيفة أمم أفريقيا 2015، تشكيلتها المشاركة في البطولة بين 17 يناير/كانون الثاني و الـ8 من فبراير/شباط.

وخلت التشكيلة المكونة من 23 لاعبا من الكثير من اللاعبين القادمين من أمريكا الجنوبية، والذين حصلوا على جنسية غينيا الاستوائية في السنوات الأخيرة.

وبسبب اشراك لاعب لا يحق له اللعب معها، استبعدت غينيا الاستوائية من تصفيات البطولة الأفريقية في يوليو/تموز الماضي، إلا أنها عادت إلى البطولة بعد أن وافقت على استضافتها بدلا من المغرب الذي طلب تأجيل النهائيات خوفا من انتشار فيروس الايبولا القاتل، ليتم حرمانه من حقوق الاستضافة.

وتولى استيبان بيكر تدريب منتخب غينيا الاستوائية الثلاثاء الماضي، في حين ستبدأ الدولة المضيفة مسيرتها في البطولة أمام الكونجو في 17 من يناير/كانون الثاني الجاري.

وضمت التشكيلة 14 لاعبا ولدوا في إسبانيا، و5 ظهروا على المستوى الدولي لأول مرة أمس الأربعاء في مباراة ودية أمام الرأس الأخضر اقيمت في لشبونة البرتغالية، ومنهم روبن بيلما، لاعب الفريق الثاني في ريال مدريد.

وجاءت التشكيلة الجديدة لغينا الاستوائية على النحو التالي:

حراس المرمى:

ايتور امبيلا (ملقا) كارلوس موسيبي (مالابو) فيلبي أوفونو (ديبورتيفو مونجومو)

المدافعون:

ايجور انجونجا (تروبيزون) داني ايفوي وديوسدادو مبيلي (ليونيس فيجتريانوس) ميجيل انخيل مابي (اكرونانجي) روي (هايبرنانيز) سيبو (ايك لارنكا)

لاعبو الوسط:

جوفينال ايديوجو (سانتا كولوما) وفييرا ايلونج دوالا (ذا بانثرز) وبابلو جانيت (سانسي) وتشارلي مارتن (كوليدج يوروبا) ايميليو نسوي (ميدلزبره) راندي (ايراكليس) ايفان زاراندونو (رينجرز)

المهاجمون:

خافيير بالبوا (استوريل) وروبن بليما (الفريق الثاني في ريال مدريد) وايفان بولادو (بيوني سيتي) وراؤول فابياني (اولمبيك زانتيفا) وكيكي (الفريق الثاني في مايوركا) وروبن داريو (ليونيس فيجيتريانوس) وايفان سالفالدور (الفريق الثاني في فالنسيا)

 



مباريات

الترتيب