تونس تستبعد الميكاري قبل انطلاق أمم أفريقيا

استبعد البلجيكي جورج ليكنز، مدرب منتخب تونس، الظهير ياسين الميكاري من التشكيلة النهائية للفريق والمؤلفة من 23 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق بغينيا الاستوائية عما قريب.

وكان المدرب البلجيكي قد وجه الدعوة إلى 26 لاعبا للانضمام للتشكيلة المبدئية قبل الدخول في معسكر تدريبي استعدادا للبطولة القارية.

وجاء استبعاد مدرب تونس للميكاري، ظهير أيسر الأفريقي التونسي، من التشكيلة النهائية بعد استبعاده في وقت سابق لأنيس بن حتيرة، لاعب وسط هيرتا برلين الألماني، بسبب الإصابة، فيما لم ينضم يوهان توزجار، مهاجم لانس الفرنسي، لمعسكر الفريق.

وكان مدرب "نسور قرطاج" قد وجه الدعوة لتوزجار للانضمام لتشكيلة المنتخب لأول مرة بالنسبة للاعب بعد نحو شهر من حصوله على الجنسية التونسية.

وتلعب تونس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات زامبيا والكونجو الديمقراطية والرأس الأخضر، حيث ستخوض أول مبارياتها في الـ18 من يناير/كانون الثاني أمام الرأس الأخضر.

وجاءت تشكيلة تونس بالشكل التالي:

حراس المرمى: معز بن شريفية (الترجي) أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) فاروق بن مصطفى (الافريقي)

مدافعون: أيمن عبد النور (موناكو) بلال المحسني (رينجرز) محمد علي اليعقوبي (الترجي) وصيام بن يوسف (استرا) رامي البدوي (النجم الساحلي) حمزة المثلوثي (البنزرتي ) علي المعلول (الصفاقسي) سليم بن جميع (لافال).

لاعبو الوسط : حسين الراقد (الترجي) حسين ناتر (الافريقي) فرجاني ساسي وعزالدين بن يوسف (ميتز) محمد علي منصر (الصفاقسي) ياسين الشيخاوي (زيورخ) يوسف المساكني (لخويا) وهبي الخرزي (بوردو) جمال السايحي (مونبيليه)

 (مهاجمون: صابر خليفة (الافريقي) حمزة يونس ( لودوجوريتس) أمين الشرميطي (زوريخ

 

 

 



مباريات

الترتيب