"التحكيم" يلحق بالجزائر هزيمتها الأولى .. ومالي تتأهل

تلقت الجزائر المتأهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية أول خسارة لها في التصفيات بنتيجة 2-0 أمام مضيفتها مالي في الجولة السادسة والأخيرة، فيما اعتبره كريستيان جوركوف، مدرب محاربي الصحراء، تدبيرا من التحكيم.

وتجمد رصيد الجزائر عند 15 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، بينما رفعت مالي رصيدها إلى 9 نقاط، وتأهلت إلى النهائيات المقررة مطلع العام المقبل في غينيا الاستوائية.

وفضل جوركوف، والذي خسر الفريق للمرة الأولى تحت قيادته، اجراء العديد من التغييرات على التشكيلة الاساسية بالاعتماد على الحارس عز الدين دوخة، ومهدي زفان على الجهة اليمنى، كما أشرك ياسين كادامورو في مركز جديد في وسط الملعب.

وغاب عن المنتخب الجزائر الحارس الأساسي رايس وهاب مبولحي لأسباب عائلية.

وقدم منتخب الجزائر عرضا ضعيفا في الشوط الأول، حيث تلقى هدفا في الدقيقة 29 من ركلة جزاء عن طريق سيدو كيتا، قبل أن يضاعف النتيجة مصطفى ياتاباري في الشوط الثاني.

وفشلت الجزائر في صنع محاولات خطيرة على مرمى منافسها المالي بعد تغيير المدرب الفرنسي لأسلوبه الخططي بالاعتماد على مهاجم واحد هو إسلام سليماني.

وتوقفت سلسلة النتائج الرائعة لمحاربي الصحراء في هذه المباراة، إلا أنه وجّه اللوم للتحكيم بقيادة الغاني جوزيف لامبتي، محملا إياه مسؤولية خسارة الفريق.

وقال جوركوف "الحكم ارتكب العديد من الأخطاء خلال شوطي اللقاء، ولا أتحدث عن ركلة الجزاء فقط، وأنا بصدد اكتشاف التحكيم في القارة الأفريقية".

من جهته، أشاد كيتا، صاحب ركلة الجزاء، بمنتخب الجزائر، "المنتخب الجزائري هو الأفضل في أفريقيا، وضمانه التأهل قبل هذه المباراة هو ما جعله لا يلعب بكامل امكاناته".

وقال زفان، مدافع الجزائر، "لا نشعر بالرضا عن هذه المباراة حيث لم نقدم أشياء كثيرة، خاصة في الشوط الأول الذي ابتعدنا فيه عن المستوى المطلوب".

 



مباريات

الترتيب

H