توريه يقود ساحل العاج لفوز كبير بتصفيات إفريقيا

عاد كولو توريه إلى منتخب ساحل العاج وهز الشباك مبكرا ليقود الفريق للفوز 5-1 على سيراليون اليوم الجمعة ويعزز فرص بلاده في الظهور في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 لكرة القدم التي ستقام في غينيا الاستوائية.

وأضاف سالومون كالو هدفين لأصحاب الارض في حين احرز كل من ماكس جرادل وجرفينيو هدفا للفريق الفائز.

وبعد إحراز أربعة أهداف في الشوط الثاني وتحقيق الفوز أصبح منتخب ساحل العاج يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة قبل خوض الجولة الأخيرة من التصفيات يوم الأربعاء المقبل.

ويضمن أول فريقين من المجموعة الظهور في النهائيات التي تقرر اليوم الجمعة إقامتها في غينيا الاستوائية بعد أن رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طلب المغرب بالتأجيل بسبب الايبولا.

أحرز توريه هدفه الأول مستفيدا من كرة عرضية من جرادل في الدقيقة السابعة ليثبت جدارته للفريق الذي عاد اليه لاول مرة بعد استبعاده منذ نهائيات كأس العالم.

إلا أن مصطفى بانجورا أحرز هدف التعادل لسيراليون في الدقيقة 25 قبل أن يخرج من المباراة بسبب الإصابة.

وبعد مرور أربع دقائق من زمن الشوط الثاني احرز كالو الهدف الثاني لساحل العاج ثم اضاف جرادل الهدف الثالث للفريق بعد أربع دقائق أخرى.

وهيأ لاسينا تراوري الهدف الرابع لجرفينيو قبل أن يعزز كالو فوز بلاده بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة 73.

وكان من المقرر اقامة هذه المباراة على ارض سيراليون الا انها نقلت الى ساحل العاج بسبب الحظر المفروض على اقامة مباريات في سيراليون بسبب تفشي فيروس الايبولا القاتل بعد الفشل في العثور على مكان محايد.

 



مباريات

الترتيب

H