مدرب العراق يشيد بالفوز على فيتنام ويعترف بارتكابه بعض الأخطاء

ا.ف.ب

أعرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم عن سعادته بالفوز 3-2 اليوم الثلاثاء على فيتنام في افتتاح مباريات الفريق ببطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات والمكاسب التي تحققت من المباراة رغم الفوز بصعوبة.

وقلب المنتخب العراقي تأخره مرتين إلى فوز ثمين 3-2 على نظيره الفيتنامي في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم باستاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي ليحصل المنتخب العراقي على ثلاث نقاط ثمينة وضعته في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الإيراني الذي اكتسح المنتخب اليمني 5-صفر في افتتاح مباريات المجموعة أمس.

واحتل المنتخب الفيتنامي المركز الثالث في المجموعة بلا رصيد من النقاط وبفارق الأهداف فقط أمام نظيره اليمني.

وأشار كاتانيتش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "كما قلت في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أنني أتوقع مباراة صعبة وأن المنتخب الفيتنامي سريع ويتميز بمستويات جيدة وهو ما حدث. ولكن المهم أننا حصلنا على ثلاث نقاط".

وأعرب كاتانيتش عن سعادته بالثلاث نقاط وكذلك لوضوح الصورة أمامه الآن ومعرفة من يستحق المشاركة ومن لا يستحق اللعب في ظل الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق والتي تقتصر على نحو ثلاثة شهور.

وأشار: "الصورة أصبحت واضحة بالنسبة لي الآن فيما يتعلق بمستوى الفريق ولابد من تصحيح الأخطاء".

وعن أخطاء الدفاع والسبب وراء عدم الدفع في بداية اللقاء بنفس التشكيلة التي حققت الفوز في الشوط الثاني، قال كاتانيتش: "في الشوط الأول كان الأداء سيئا بالفعل لأن المستوى لم يعكس ما تدربنا عليه في المعسكر التدريبي. وضعت ثلاثة لاعبين في الدفاع ليس خوفا من المنافس بقدر ما هو حذر من شعور اللاعبين ونزعتهم التي لم تكن معروفة بالنسبة لي في المباريات الرسمية".

واعترف كاتانيتش بأنه ارتكب بعض الأخطاء ولكن التغييرات التي أجراها حققت الفوز في الشوط الثاني مؤكدا أنه يتمنى الفوز أيضا في المباراة القادمة والتأهل المبكر.

وعما إذا كان الفريق الفيتنامي فاجأه بهذا المستوى، قال كاتانيتش: "لم يفاجئني على الاطلاق، وقد أكدت قبل المباراة معرفتي بقوة الفريق وبأنني أحترمه. أهنئ الفريق الفيتنامي الذي قدم أفضل ما لديه. لا يمكنني أن أقول إننا كنا محظوظين في الشوط الثاني ولكن التوفيق حالفنا أكثر من المنتخب الفيتنامي في الشوط الثاني. وإذا احتجت للفوز تحتاج أيضا لبعض الحظ".

وعن اللاعب همام طارق فرج الذي نجح في تغيير شكل اللقاء، اعترف كاتانيتش بالخطأ في عدم الدفع به منذ البداية مشيرا إلى أنه لاعب يستطيع تحريك الفريق للأمام وقيادة الفريق للفوز.

وعن انطباعه بالنسبة لمباراة إيران، أشار كاتانيتش إلى أن الفريق يحتاج للفوز أولا على اليمن قبل الاستعداد لإيران.

وأكد المدرب أنه يحاول إعطاء علي عدنان بعض الحرية في الأداء وعدم الاضطرار للعودة إلى الخلف حتى يساهم في نقل الكرة بسرعة للأمام. وأشار إلى أنه لا يعرف السبب وراء عدم سير الأمور بشكل جيد في بعض الأشياء.

وأكد كاتانيتش أن قوة الهجوم الفيتنامي وسرعته التي يعرفها جيدا كانت السبب وراء الدفع بثلاثة لاعبين في الدفاع.

 



مباريات

الترتيب

H