علي عدنان يقود العراق لفوز قاتل على فيتنام

أحرز القائد علي عدنان هدفا من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة ليقود العراق لفوز مثير 3-2 على فيتنام في افتتاح مشوار الفريقين في المجموعة الرابعة بكأس آسيا لكرة القدم في أبوظبي اليوم الثلاثاء.

ونفذ عدنان ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 90 بتسديدة رائعة بقدمه اليسرى سكنت الزاوية العليا لمرمى فيتنام، ليتوج سيطرة المنتخب العراقي على مباراة تأخر فيها مرتين في الشوط الأول.

وسجل علي فائز مدافع العراق الهدف الأول لفيتنام بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 24 وعادل زميله مهند علي النتيجة في الدقيقة 35.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول أحرز المهاجم نوئين تشونج فونج الهدف الثاني لفيتنام قبل أن يتعادل همام طارق لأبطال آسيا 2007 في الدقيقة 60.

ووضع كل فريق أول نقطة في رصيده بالمجموعة الرابعة التي تتصدرها إيران، أعلى منتخبات آسيا تصنيفا، بعد أن سحقت اليمن 5-صفر أمس الاثنين.

ورغم استحواذ العراق على الكرة في البداية، كان المنتخب الفيتنامي هو من بادر بالتسجيل بعد تمريرة من نوئين جوانج هاي إلى تشونج فونج، وتدخل فائز لإبعاد الكرة لكنها اصطدمت بكاحله ودخلت المرمى.

وكاد مهند علي أن يدرك التعادل للمنتخب العراقي بعدما سدد كرة أبعدها الدفاع في الدقيقة 33، لكن بعد دقيقتين أخريين استغل مهاجم العراق خطأ دفاعيا لينتزع الكرة من المدافع دو دوي مانه ثم يراوغ القائد جوي نجوك هاي ويطلق تسديدة قوية في الشباك.

لكن تشونج بونج، الذي اشترك في كرة الهدف الأول، حاول متابعة كرة مرتدة من الحارس جلال حسن وساعده الحظ مرة أخرى في التسجيل، إذ اصطدمت الكرة بقدم مهاجم فيتنام ودخلت المرمى أثناء محاولة المدافع العراقي أحمد إبراهيم إبعادها.

وتألق مهند علي مجددا وارتقى أعلى من المدافعين ليقابل كرة عرضية بضربة رأس تصدى لها الحارس دانج فان لام مرتين قبل أن تصل في نهاية المطاف إلى طارق الذي وضع الكرة في الشباك من مدى قريب ليدرك التعادل.

واستمرت محاولات العراق الهجومية، المدعومة بمشجعين متحمسين في استاد مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وتوج عدنان تفوق فريق المدرب سريتشكو كاتانيتش بهدفه المتأخر.

وسيلعب العراق مع اليمن في مواجهة عربية خالصة يوم السبت المقبل في الشارقة بينما تلتقي إيران مع فيتنام في أبوظبي.

 



مباريات

الترتيب

H