موريياسو: سنتأقلم مع واقع المباراة النهائية

 

وعد هاجيمي موريياسو، مدرب المنتخب الياباني، بأن يبدي فريقه الواقعية والمرونة خلال الموقعة الختامية لبطولة كأس آسيا 2019.

وتأهل منتخب الساموراي إلى القمة المنتظرة في "استاد مدينة زايد الرياضية" بعد التفوق بثلاثيةٍ نظيفةٍ على المنتخب الإيراني خلال الدور نصف النهائي.

وسيترقب اليابانيون هوية خصمهم المقبل من موقعة نصف النهائي الأخرى التي ستجمع بين منتخبي الإمارات وقطر.

وشدد موريياسو في تصريحاتٍ نقلها عنه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على أن المرونة كانت عاملا هاما في تفوّق فريقه على إيران.

وقال ابن الـ50 عاما بهذا الصدد، "لم تكن هناك طريقة لعبٍ واحدةٍ، ولكن اللاعبون أظهروا المرونة، وذلك ما منحنا الانتصار".

وأكمل مؤكدا، "في المباراة النهائية، ستكون لدينا مُثلنا الكروية، ولكن حينما نواجه الواقع، فسنتأقلم معه"، في إشارةٍ إلى مواجهة الأبيض أو العنابي.

ونفى موريياسو أن يكون الساموراي قد تغيّروا بشكلٍ جذريٍ أمام المنتخب الياباني عما كان الحال عليه طوال مباريات دور المجموعات وأدوار خروج المغلوب.

وأضح المدرب السابق للمنتخب الياباني الأولمبي، "(كل ما في الأمر هو أنه) عن طريقة احترام الخصم، ومعرفة قوته، قام لاعبونا بمحاولة تقديم أفضل ما في وسعهم على الصعيد الشخصي، وعلى الصعيد الجماعي، وأن يلعبوا من أجل النتيجة .. لاعبونا كانوا مكافحين، وأظهروا الكثير من الروح القتالية".

ووصل الساموراي إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا في 4 مناسباتٍ كان آخرها في نسخة 2011، ليُكتب لهم الانتصار والتتويج باللقب في كل مرةٍ.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H