في النهائي .. مينامينو لا يعوّل على سجل مدربه المثالي

أ.ف.ب

 

اعترف تاكومي مينامينو، مهاجم المنتخب الياباني، بأنه لن يعتمد على السجل الخالي من الهزائم لمدربه هاجيمي موريياسو حين يخوض الفريق نهائي بطولة كأس آسيا 2019.

وتأهل الساموراي إلى الموقعة المرتقبة عن جدارةٍ واستحقاقٍ بعد تخطيهم للمنتخب الإيراني بنتيجة 3-0.

ولمعرفة خصومهم على "استاد مدينة زايد الرياضية"، سينتظر اليابانيون خصمهم من ثاني مباريات الدور نصف النهائي، والتي ستجمع بين الإمارات وقطر.

وبغض النظر عن هوية المنافس في المباراة المقبلة، لا يظم مينامينو بأن السجل المثالي لموريياسو سيصنع فارقا يُذكر بالنسبة إلى الساموراي.

فقاد ابن الـ50 عاما المنتخب الياباني في 11 مباراةً حتى الآن، ليحقق 10 انتصاراتٍ، وتعادلا يتيما مع فنزويلا، فيما استطاع الإفلات من الهزائم تماما.

وقال مينامينو بهذا الصدد، "لا أعتقد بأن ذلك سيكون له تأثيرا على المباراة المقبلة، ولا تستطيع أبدا التكهن بما سيحدث في المباراة النهائية".

وأكمل صاحب القميص رقم 9، "علينا دخول المباراة مجددا بعقليةٍ تنص على أنها مباراةٌ مصيريةٌ، وبأننا سنعمل معا كما فعلنا حتى هذه اللحظة".

وواصل مينامينو في تصريحاته إلى الحساب الرسمي للبطولة عبر تطبيق "تويتر" للتواصل الاجتماعي، "كل ما علينا فعله هو أن نؤمن بما فعلناه حتى الآن، والتركيز على الاستعداد للمباراة النهائية".

وفي 4 مناسباتٍ سابقةٍ وصل خلالها منتخب الساموراي إلى المباراة الختامية لبطولة كأس آسيا، كان الانتصار حليفه في كل مرةٍ، ليحقق اللقب القاري.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H