كيروش لا يعتبر إيران مرشحة للفوز بلقب كأس آسيا

أبوظبي - قلل كارلوس كيروش مدرب إيران من التوقعات المحيطة بفريقه في كأس آسيا لكرة القدم بالقول إنه ليس بين المرشحين الثلاثة للفوز باللقب القاري.

وتألق الفريق الإيراني خلال البطولة التي تستضيفها الإمارات حتى الأول من الشهر المقبل وبلغ قبل النهائي أمام اليابان يوم الاثنين المقبل دون أن تهتز شباكه بأي هدف في خمس مباريات حتى الآن.

وخلال مواجهة دور الثمانية أمام الصين أمس الخميس تفوقت إيران 3-صفر على فريق المدرب الإيطالي المخضرم مارتشيلو ليبي.

وبلغت إيران قبل النهائي خمس مرات منذ اخر القابها الثلاثة في البطولة عام 1976 ومع ذلك يرى المدرب البرتغالي الرصين أن الشعور بالرضا لم يتسلل إلى معسكر فريقه.

وقال كيروش للصحفيين عقب الفوز على الصين في استاد محمد بن زايد "هناك ثلاثة مرشحين فقط للفوز باللقب هم اليابان وكوريا الجنوبية (ودعت البطولة أمام قطر) واستراليا. ترشيحنا للفوز باللقب ليس صائبا.

"لا يزال أمامنا مباراة اخرى. بالطبع أضاف الانتصار المزيد من الحماس والإثارة للاعبين لكن عندما تنطلق الصفارة ببساطة يجب عليك اللعب. "هذا بالتحديد ينطبق على الوضع الحالي لأننا سنواجه المنتخبات الكبيرة المرشحة للفوز باللقب. اليابان وكوريا (ودعت البطولة أمام قطر) في طريقنا لذلك يجب علينا بذل المزيد من الجهد".

وأكد المدرب المساعد السابق لمانشستر يونايتد ومدرب ريال مدريد السابق، الذي تولى قيادة إيران لنحو ثماني سنوات، أهمية التطور التدريجي للفريق خلال البطولة.

وأضاف "دائما أقول للاعبين إنه عقب أي مباراة يجب أن يظل قميص إيران في مكانة مرتفعة. ما قدمناه أمام الصين لن ينفع (أمام اليابان) لذلك يجب علينا أن نتأكد أننا نتطور من مباراة لاخرى".

وستخوض إيران المباراة المقبلة أمام اليابان، المتوجة باللقب أربع مرات، في العين في قبل النهائي بدون المهاجم مهدي طارمي عقب حصوله على الانذار الثاني أمام الصين.

وتقبل كيروش قرار إيقاف المهاجم البالغ عمره 26 عاما الذي سجل ثلاثة أهداف خلال البطولة حتى الآن لكنه قال إن قواعد الاتحاد الآسيوي للعبة التي تحرم اللاعبين الموقوفين من حضور المباريات في الملعب مبالغ فيها.

وأضاف "بالطبع الحرمان من أي لاعب أمر غير جيد. لكن الحصول على انذارين لا يمكن أن يحوله إلى مجرم لدرجة حرمانه من دخول الاستاد.

"لا يمكن لأي شخص أن يتفهم هذا القرار. أقدم هذا الطلب المتواضع للاتحاد الآسيوي لمراجعة هذا القرار".



مباريات

الترتيب

H