في ربع النهائي .. مدرب اليابان يقلل من أهمية الأداء المتواضع

 

أبدى هاجيمي موريياسو، مدرب المنتخب الياباني، ثقته بتحسّن أداء فريقه مع الوصول إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا 2019.

ومنذ دور المجموعات، وجد منتخب الساموراي –وهو أحد المرشحين لنيل اللقب- نفسه يتعرّض للانتقادات نظير أدائه غير المقنع، وانتصاراته الهزيلة.

ولم يعرِ موريياسو المشكلة اهتماما كبيرا في طور استعداداته لملاقاة فيتنام، والذي فاجئ الجميع بإقصائه للمنتخب الأردني من دور الـ16.

وقال المدرب الياباني، "بالنسبة لنا، النتائج هي الأهم، لأن النتائج لا يمكن تعديلها. حينما تخسر، فأنت تخرج من البطولة، ولذلك حرصنا على تحقيق النتائج مما أبقانا في المنافسة".

وأكمل في تصريحٍ نشرته صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية، "الأداء هامٌ أيضا، ولكن من الممكن تحسينه مع توالي الأدوار في البطولة".

ولم يخفِ ابن الـ50 عاما إعجابه بالمنتخب الفيتنامي، ليقول، "إنهم فريقٌ جيدٌ، وقد أظهروا قدراتهم بشكلٍ واضحٍ. إنهم أحد أكثر المنتخبات تطوّرا في شرق آسيا، وسيكونون متحفزين للغاية بعد تحقيقهم لإنجاز الوصول إلى ربع النهائي".

واختتم موريياسو تصريحاته مضيفا، "آمل أن نكون جاهزين ذهنيا وجسديا لمواجهة خصمٍ صعبٍ ومخادعٍ مثل المنتخب الفيتنامي".

وتملك فيتنام سجلا بالغ السوء أمام منتخب الساموراي، حيث تلاقيا 3 مراتٍ من قبل، ذهبت فيها الانتصار للمنتخب الياباني في كل مرةٍ.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب