منتخبنا الوطني جاهز لمواجهة قيرغيزستان

ليس هناك أي خيار أمام منتخبنا الوطني سوى الفوز لحجز بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي على حساب منافسه منتخب قرغيزستان، وذلك عندما يلتقيان في التاسعة من مساء الاثنين باستاد مدينة زايد الرياضية في المباراة الحاسمة في دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا الإمارات 2019.

ويمر منتخبنا في الوقت الراهن بفترة جيدة ويتمتع بروح معنوية عالية، تبشر بتحقيقه للفوز وحسم المباراة والحصول على بطاقة التأهل، بعد أن أكمل تحضيراته بتدريبات يومية بملاعب جامعة نيويورك عقب عودته للعاصمة أبوظبي بعد مباراة تايلاند التي جرت بمدينة العين باستاد هزاع بن زايد، واختتم الأبيض تحضيراته بأداء المران الرئيس مساء الأحد بملعب المباراة باستاد مدينة زايد الرياضية، كان بمثابة بروفة أخيرة قبل الدخول في أجواء المباراة.

وركز الجهاز الفني للمنتخب خلال التدريبات السابقة على اختبار الخطة الفنية التي سيعتمد عليها في المباراة، إلى جانب الوقوف على مستوى اللاعبين ومدى تنفيذهم للمهام المطلوبة، كما تدرب اللاعبون على تنفيذ ركلات الجزاء الترجيحية التي سيلجأ إليها المنتخبان حال انتهى الوقت الرسمي والشوطين الإضافيين بالتعادل.

ويعول الأبيض على تشكيلة تضم خليطاً من اللاعبين أصحاب الخبرة الميدانية الطويلة، إلى جانب عدد من المواهب الواعدة، ويتوقع أن يعتمد المدرب على طريقة لعب وخطة متوازنة.

وكان الأبيض تأهل لهذه المرحلة بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، حيث تعادل في لقاء الافتتاح مع البحرين، ثم فاز على الهند بهدفين دون رد في المباراة الثانية، قبل أن يختتم مرحلة المجموعات بالتعادل مع تايلاند بهدف لمثله، وبالعودة للأرقام الخاصة بالمنتخب في هذه البطولة، نجد أن الأبيض سجل أربعة أهداف، فيما اهتزت شباكه مرتين، وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة.

على الجانب الآخر وصل منتخب قرغيزستان إلى دور الـ16 عبر بوابة المركز الثالث، بعد أن خسر أمام الصين بهدفين لهدف في اولى مبارياته، وتكررت الخسارة في المباراة الثانية من كوريا بهدف دون رد، فيما حصل على ثلاث نقاط في اللقاء الأخير أمام الفلبين بالفوز بثلاثية مقابل هدف، وسجل مهاجمو قرغيزستان أربعة أهداف، ثلاثة منها في المباراة الأخيرة بواسطة اللاعب فيتالي لوكس، ودخلت مرماه أربعة أهداف.

وسيظهر منتخبنا الوطني في هذه المباراة باللون الأخضر لأول مرة منذ انطلاقة البطولة, حيث ارتدى اللون الأبيض في المباريات الثلاث السابقة، فيما يلعب منتخب قرغيزستان باللون الأحمر، وذلك حسبما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني للمباراة الذي انعقد الأحد بحضور حكام المباراة والمراقب وممثلي المنتخبين.

 



مباريات

الترتيب

H