فيربيك يطالب الإعلام العماني بعدم انتقاده مهاجميه

أ.ف.ب

 

على الرغم من اعترافه بافتقاد فريقه إلى اللمسة الأخيرة، إلا أن بيم فيربيك، مدرب المنتخب العماني، طالب الإعلام في السلطنة بعدم توجيه اللوم إلى مهاجمي الفريق.

وفي الدقائق الأخيرة من ثالث وآخر جولات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2019، ضمنت عمان تأهلها مع أفضل الثوالث حينما تغلّبت على تركمانستان بنتيجة 3-1.

وحل المنتخب الخليجي ثالثا في المجموعة السادسة خلف كلٍ من اليابان وأوزباكستان، ولكن فارق الأهداف الإيجابية مكّنه من تفادي لعبة الحسابات المربكة، والتي كانت قد تهدد بإقصائه مع شقيقه اللبناني.

وقال فيربيك بعد صافرة النهاية أمام تركمانستان بأن فريقه افتقد إلى النهاية الجيدة للهجمات، حيث غاب عنه التركيز في إنهائها في الشباك.

ولكن المدرب الهولندي تابع مطالبا الإعلام العماني بعدم توجيه اللوم إلى المهاجمين، بحسب ما نقلت عنه صحيفة "البيان" الإماراتية.

وأكد ابن الـ62 عاما بأن فريقه يمتلك لاعبين مميزين في الهجوم كما في الدفاع، وبأن ذلك قد ظهر جيدا على مدار مباريات دور المجموعات.

وعن لقاء تركمانستان خصيصا، اعتبر فيربيك بأن الأحمر لعب شوطا أولا رائعا ونموذجيا، لولا تلقيه لهدفٍ كان كفيلا بإرباك حساباته.

وأوضح بهذا الصدد، "تحدثت مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس .. أكدت لهم أن يلعبوا بشكلٍ طبيعيٍ، وأن يبتعدوا عن الضغط العصبي الذي سيطر عليهم بعض الشيء".

وبصعودها المستحق إلى دور الـ16 من البطولة، ضربت عمان موعدا صعبا ومعقدا مع إيران، أحد المرشحين للحصول على اللقب الآسيوي.

 



مباريات

الترتيب

H