بيتزي يفسّر خسارة السعودية أمام قطر

 

لام خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي، الأخطاء الفردية على خسارته أمام قطر في ثالث وآخر جولات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2019.

وسقط الأخضر بنتيجة 2-0، مفرطا في فرصته لتصدر المجموعة الخامسة.

وبعد ضمان تأهله إلى دور الـ16 من البطولة، وجد المنتخب السعودي نفسه يضرب موعدا ناريا مع المنتخب الياباني، أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب.

وقال بيتزي بعد الخسارة الأولى، "المباراة كانت معقدةً على الطرفين .. حدثت أخطاء فرديةً تسببت في انتهاء المباراة بهدفين لصالح قطر".

وأكمل، "جئنا من أجل الفوز على قطر، والتأهل في صدارة المجموعة .. ولكن المشكلة أن الخصم وجد مساحاتٍ واسعةٍ، فتمكّن من استثمارها".

واعترف ابن الـ50 عاما بمحاولة فريقه للعودة إلى المباراة، مصرّحا، "في الشوط الثاني، حاولنا استعادة السيطرة، ولكن الجسم أحيانا لا يستجيب لتلك المطالب .. فافتقدنا إلى اللمسة الأخيرة".

وشدد المدرب الأرجنتيني في تصريحاته التي نقلها موقع "كووورة" المتخصص إلى أنه لا يخشى الاصطدام بالساموراي في الدور الثاني.

وعلّق بهذا الصدد، "أحترم كل الخصوم، ولا أشعر بأن هناك فريقا أفضل من الآخر في هذه البطولة .. سنحاول الاستفادة من أخطاء (مباراة قطر) أمام اليابان".

ويُعرف عن بيتزي بأنه كان قد قاد المنتخب التشيلي إلى الفوز بكوبا أميركا في عام 2016، وذلك حينما تغلّبت على الأرجنتين في المباراة الختامية.

 



مباريات

الترتيب

H