26 لاعباً في قائمة الأبيض للمعسكر الأخير قبل أمم آسيا

دبي - أعلن الإيطالي ألبيرتو زاكيروني مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم قائمة الأبيض الأولية للتجمع الداخلي الذي سينطلق في إمارة دبي اعتباراً من يوم السبت استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 التي ستقام للفترة من 5 يناير إلى 1 فبراير 2019 بمشاركة 24 منتخباً آسيوياً تم توزيعها على 6 مجموعات.

وسيلعب منتخبنا الوطني (مستضيف البطولة) ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تايلند والهند والبحرين.

ويفتتح منتخبنا مشواره في البطولة يوم 5 يناير حين يواجه شقيقه المنتخب البحريني باستاد مدينة زايد الرياضية، فيما يواجه في الجولة الثانية نظيره المنتخب الهندي يوم 10 يناير كذلك على استاد مدينة زايد الرياضية، على أن يواجه المنتخب التايلندي في الجولة الثالثة يوم 14 يناير باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين.

وضمت القائمة 26 لاعباً هم: علي خصيف، فارس جمعة، علي مبخوت، خلفان مبارك، أحمد ربيع، محمد جمال، خليفة الحمادي (الجزيرة)، محمد مرزوق، وليد عباس، ماجد حسن، أحمد خليل، إسماعيل الحمادي (شباب الأهلي دبي)، خليفة مبارك غانم، محمود خميس، طارق أحمد، محمد العكبري (النصر)، سالم العزيزي، خميس إسماعيل، علي سالمين (الوصل)، سيف راشد، الحسن صالح، ماجد سرور (الشارقة)، محمد حسن الشامسي، أحمد راشد (الوحدة)، فهد الظنحاني (بني ياس) ومحمد خلفان المسماري (الفجيرة).

ويبدأ الأبيض تجمعه في دبي السبت بفندق ميدان على أن يؤدي تدريباته اليومية بملعب ند الشبا الساعة السادسة مساء.


وكان الأبيض أقام معسكراً  في دبي الشهر الماضي خاض خلاله مباراتين أمام منتخب بوليفيا وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وأمام منتخب اليمن وانتهت بفوز منتخبنا بهدفين دون رد.


وعقد الجهاز الفني لمنتخبنا عدداً من الاجتماعات اليومية بمقر الاتحاد بدبي خلال الأيام الماضية للوقوف على آخر ترتيبات المعسكر واحتياجات المنتخب ومتابعة الحالة الطبية للاعبين بالتنسيق مع الأندية إلى جانب عقد جلسات خاصة مع عدد من اللاعبين.

وخلت القائمة من لاعبي فريق العين المشارك في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في العاصمة أبوظبي ومدينة العين، حيث تأهل ممثل الوطن إلى الدور القادم من البطولة بعد فوزه على فريق ويلينجتون النيوزلندي بضربات الجزاء الترجيحية ( 4-3 ) بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي (3-3) في مباراة شهدت تألق حارس مرمى منتخبنا الوطني خالد عيسى الذي استطاع صد ضربتي جزاء.

ويواجه العين السبت نظيره الترجي التونسي بطل إفريقيا باستاد هزاع بن زايد الساعة الثامنة والنصف، و يتأهل الفائز إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق ريفر بليت  الأرجنتيني (بطل أمريكا الجنوبية) يوم 18 ديسمبر.

وقال عبدالله صالح مشرف المنتخب إن المعسكر الحالي يعتبر الأهم بالنسبة للأبيض كونه الأخير قبل خوض غمار البطولة، حيث سيقوم الجهاز الفني بوضع اللمسات الأخيرة على طريقة وأسلوب اللعب الذي سيتبعه خلال مباريات البطولة إلى جانب العمل على الوصول إلى التشكيلة المثالية.

وأوضح مشرف المنتخب أن القائمة الحالية تعتبر قائمة أولية على اعتبار أن لاعبي العين الذين سيتم اختيارهم سيلتحقون بالمعسكر بعد فراغم من المشاركة في مونديال الأندية، مشيراً إلى أن القائمة النهائية المكونة من 23 لاعباً حسب لائحة البطولة سيتم تسليمها إلى الاتحاد الآسيوي يوم 26 ديسمبر الجاري.

وأشاد عبدالله صالح بالمستوى الذي ظهر عليه فريق العين في المباراة الأولى في بطولة كأس العالم للأندية أمام فريق ويلينجتون النيوزلندي، متمنياً للزعيم العيناوي التوفيق أمام الترجي التونسي وتحقيق الفوز والتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

وأشار عبدالله صالح إلى أن الأبيض سيواصل تدريباته في ملعب ند الشبا بدبي قبل الانتقال إلى العاصمة أبوظبي يوم 2 يناير، حيث سيتدرب في ملعب جامعة نيويورك بجزيرة السعديات.

وعن موقف قائد المنتخب إسماعيل مطر الذي أجرى عملية جراحية الأسبوع الماضي بالوجه نتيجة تعرضه لإصابة خلال مشاركته مع فريقه الوحدة أمام الشارقة ضمن دوري الخليج العربي،  أوضح مشرف المنتخب أن الجهاز الطبي يتابع حالة اللاعب وعلى تواصل دائم مع الجهاز الطبي لنادي الوحدة والطبيب الذي أجرى العملية، مؤكداً أن موقف "سُمعة" سيتحدد بعد الإطلاع على التقرير الطبي النهائي الذي سيتم عرضه على الجهاز الفني خلال الأيام القليلة المقبلة.

 



مباريات

الترتيب

H