أبوظبي تستضيف الاثنين قرعة الدور النهائي لتصفيات كأس آسيا 2019

يقام الاثنين في أبوظبي، سحب قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا2019  التي تستضيف الإمارات نهائياتها بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ويتخلل احتفال سحب القرعة، كشف الشعار الرسمي للبطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية بعد 1996، حينما أحرزت المملكة العربية السعودية اللقب بفوزها على المضيف بركلات الترجيح.

ويشارك في نسخة 2019، 24 منتخبا، وذلك للمرة الأولى في البطولة التي انطلقت عام 1956.

ويشارك في الدور النهائي من التصفيات 24 منتخبا، تقسم على ست مجموعات من أربعة منتخبات، تتنافس وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلتين، بين 28 آذار/مارس 2017 و27 آذار/مارس 2018.

ويتأهل من الدور النهائي للتصفيات أول منتخبين في كل مجموعة (12 منتخبا)، تنضم إلى 12 منتخبا ضمنت التأهل بناء على نتائجها في الدور الثالث من التصفيات، وهي استراليا، الصين، العراق، إيران، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سوريا، تايلاند، اوزبكستان، إضافة إلى الإمارات المضيفة.

ودعت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، منتخبي نيبال وماكاو، بطل كأس التضامن الآسيوي 2016 في ماليزيا ووصيفه، للمشاركة في الدور النهائي من التصفيات بدلا من الكويت وجوام.

وقرر الاتحاد استبعاد الكويت في ظل استمرار إيقافها عن المشاركة في المسابقات الرياضية من قبل اللجنة الاولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وهيئات أخرى، على خلفية التدخل الحكومي في الشأن الرياضي، بينما أعلنت جوام انسحابها.

وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في الدور النهائي من التصفيات، 14 منتخبا تأهلت بناء على نتائجها في الدور الثاني وهي كوريا الشمالية والأردن وسلطنة عمان ولبنان وفلسطين وقرغيزستان وهونج كونج وتركمانستان وسنغافورة وفيتنام والفيليبين وبورما والبحرين وافغانستان.

كما تشارك منتخبات كمبوديا الهند وماليزيا وطاجيكستان واليمن (تأهلت بعد خوض منافسات الدور الأول من الملحق)، وبوتان والصين تايبيه والمالديف (خاضت الدور الثاني من الملحق).

 



مباريات

الترتيب

H