فيديو - عمان تخسر لأول مرة وتتراجع للمركز الثاني خلف إيران

خسر منتخب عمان على أرض تركمانستان 2-1 ليتجرع الهزيمة الأولى للفريق في المجموعة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات اليوم الثلاثاء.

وتراجعت عمان إلى المركز الثاني في المجموعة خلف إيران التي سحقت مضيفتها جوام 6-صفر في وقت سابق اليوم لتنفرد بالقمة برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن عمان شريكتها السابقة في الصدارة.

وهذه هي الخسارة الأولى لعمان بعد ست مباريات حيث فازت في ثلاث مباريات وتعادلت في اثنتين قبل أن تخسر اليوم.

ونجحت تركمانستان التي فازت على عمان على ملعب كوبتاج في عشق اباد في احتلال المركز الثالث برصيد 10 نقاط خلف عمان بنقطة وحيدة.

وتقدمت تركمانستان بهدف قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق من ركلة حرة عبر أرتور جيفوركيان وأضاف سليمان مهادوف الهدف الثاني في الدقيقة 67 من متابعة لكرة عرضية داخل منطقة جزاء عمان. وقلص محمد الغساني الفارق بعدها بثلاث دقائق.

سنحت أول فرصة لعمان بعد بداية المباراة بعشر دقائق بتسديدة من قاسم سعيد لكن تسديدته علت المرمى.

وفي الدقيقة 22 لعب عبد العزيز المقبالي ضربة رأس بعيدا عن إطار المرمى بينما اعتمد أصحاب الأرض على الهجمات المرتدة.

وكانت أقرب فرص المنتخب العماني للتسجيل في الشوط الأول بعد مرور 25 دقيقة عن طريق عيد الفارسي الذي انفرد بالمرمى لكنه لم يحسن استغلال الفرصة ليسيطر الدفاع على الكرة.

وانتهى الشوط الأول بتقدم تركمانستان بهدف جيفوركيان من ركلة حرة أودعها على يمين الحارس علي الحبسي.

وفي الشوط الثاني أجرى الفرنسي بول لوجوين مدرب عمان بعض التغييرات لتنشيط الهجوم بدخول عماد الحوسني والغساني لكن الأفضلية كانت لأصحاب الأرض في الاستحواذ بفضل الانتشار الجيد ليسجل مهادوف الهدف الثاني في الدقيقة 67.

لكن البديل الغساني نجح في تقليص الفارق بعدها بثلاث دقائق. وقبل النهاية بثماني دقائق فشل الفارسي في ادراك التعادل عندما سدد بقوة إلى جانب القائم الأيمن.

وتتأهل الفرق الثمانية الفائزة بصدارة مجموعاتها إضافة لأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني إلى الدور التالي في تصفيات كأس العالم كما ستضمن الظهور في نهائيات كأس آسيا بالإمارات.

 



مباريات

الترتيب