استراليا تعود للانتصارات وتهزم قرغيزستان بتصفيات كأس العالم

تجاوزت استراليا آثار هزيمتها المفاجئة أمام الأردن في الشهر الماضي وفازت 3-صفر على ضيفتها قرغيزستان 3-صفر في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لكرة القدم الخميس.

ورغم إن لاعبي الفريق الاسترالي لم يقدموا أفضل أداء وأهدروا العديد من الفرص لكنهم قدموا أداء سريعا وقويا في مواجهة منتخب قرغيزستان العنيد الذي حافظ على موقعه في المركز الثالث بين فرق المجموعة الثانية من التصفيات.

وتحتل استراليا المركز الثاني بين فرق المجموعة متخلفة بنقطة وحيدة عن الأردن بعد أن حققت الفوز أربع مرات في خمس مباريات وقبل ثلاث جولات من نهاية المرحلة الثانية الحالية من التصفيات.

افتتح أصحاب الأرض التهديف في الدقيقة 40 من ركلة جزاء نفذها القائد مايل جديناك بعد مخالفة ضد ناثان بيرنز في منطقة جزاء الضيوف.

وضاعف تيم كاهيل هداف منتخب استراليا عبر تاريخه تقدم أصحاب الأرض بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني مستغلا عرضية متقنة من زميله آرون موي.

وبعد ذلك لعب موي دورا في هدف استراليا الثالث والأخير إذ نفذ ركلة ركنية أرسلها مهاجم قرغيزستان ايلدار اميروف بطريق الخطأ إلى داخل شباك فريقه في الدقيقة 68.

ورغم كثرة الفرص لم يتمكن أبطال آسيا من إضافة المزيد من الأهداف في أخر 20 دقيقة من زمن اللقاء.

وفي مؤتمر صحفي بعد المباراة قال جديناك "كانت هناك خطة للمباراة من جانبنا والتزم لاعبونا بها. وربما كان من الممكن لنا إحراز مزيد من الأهداف في نهاية المباراة."

وأضاف اللاعب قوله "لكن المهم هو أننا حققنا الفوز وحصلنا على نقاط المباراة الثلاث."

وفي مباراتها المقبلة في التصفيات ستلتقي استراليا خارج أرضها مع بنجلادش متذيلة الترتيب بينما تواجه قرغيزستان منتخب الأردن يوم الثلاثاء القادم.



مباريات

الترتيب

H