كاهيل يقود استراليا للفوز على طاجيكستان

سجل القائد تيم كاهيل هدفين قبل النهاية ليضمن الفوز لاستراليا على طاجيكستان 3-صفر في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018 وكأس آسيا بالإمارات 2019 اليوم الثلاثاء.

وحافظت استراليا بطلة آسيا على بدايتها المثالية لمشوارها في التصفيات لتظل على قمة المجموعة الثانية بعد أن حققت ثالث انتصار لها في نفس العدد من المباريات.

إلا أنه كان لزاما على الفريق اللعب بمنتهى القوة في مواجهة طاجيكستان التي تحتل المركز 158 في تصنيف الفيفا والتي لجأت للدفاع لتخرج بشباكها نظيفة مع نهاية الشوط الأول من اللقاء الذي أقيم في دوشنبه.

وأجرى انجي بوستيكوجلو مدرب استراليا ثلاثة تغييرات على تشكيلته التي سحقت بنجلادش 5-صفر الأسبوع الماضي بما في ذلك الدفع بكاهيل الذي حمل شارة القيادة بدلا من مايل جديناك المصاب إلا أن استراليا عانت لفرض إيقاعها.

وسدد ارون موي في العارضة بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني واستمر الوضع على حاله حتى سجلت استراليا في الدقيقة 57 حيث ساهم مارك ميليجان مع موي في إنهاء حالة التعادل.

وحسم كاهيل - وهو هداف منتخب استراليا على مر العصور - النتيجة لفريقه بتسجيله الهدف الدولي رقم 40 في الدقيقة 73 قبل أن يسجل الهدف الثالث لفريقه من ضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتتصدر استراليا المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات تليها الأردن برصيد سبع نقاط ثم قرغيزستان برصيد أربع نقاط بينما جمعت طاجيكستان وبنجلادش نقطة واحدة لكل منهما.



مباريات

الترتيب