فوز ساحق لليابان وأستراليا في تصفيات كأس العالم

أهدرت اليابان بطلة آسيا أربع مرات العديد من الفرص قبل أن تسحق كمبوديا 3-صفر في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم الخميس.

وافتتحت اليابان مشوارها في التصفيات بتعادل سلبي مفاجئ أمام سنغافورة في المجموعة الخامسة في يونيو/ حزيران الماضي لكن إهدار الفرص أمام المنتخب الذي يحتل المركز 180 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) كان مشكلة بالفعل للفريق الياباني.

وأخيرا افتتح كيسوكي هوندا التسجيل في الدقيقة 28 من بداية المباراة وهو هدفه الدولي رقم 30 بعد أن سنحت له الفرصة وسدد كرة قوية بيسراه من خارج منطقة الجزاء لتسكن شباك الحارس سو ياتي الذي كان يفترض منه إبعاد الكرة لكنه أخطأ في تقديرها فيما يبدو.

لكن حارس كمبوديا أنقذ العديد من الفرص من بينها واحدة خطيرة من شينجي اوكازاكي في الشوط الأول.

وكان في استطاعة شينجي كاجاوا صانع ألعاب بروسيا دورتموند مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول لكنه سدد الكرة بين أيدي الحارس سو من مسافة ثلاثة أمتار فقط.

ومع قلة هجمات كمبوديا تقدم المدافع مايا يوشيدا ليسجل الهدف الثاني لليابان من مسافة 22 مترا في الدقيقة 50.

وبعد 11 دقيقة من الهدف الثاني اختتم كاجاوا ثلاثية اليابان بتسديدة قوية ليمنح المدرب وحيد خليلوجيتش فوزه الرسمي الأول منذ أن تولى تدريب المنتخب في مارس آذار الماضي.

ورفع الفوز رصيد اليابان التي شاركت في أخر خمس بطولات لكأس العالم إلى أربع نقاط من مباراتين قبل مواجهة أفغانستان في طهران يوم الثلاثاء القادم.

ويتأهل متصدر المجموعة التي تضم خمسة منتخبات من بينها سوريا أيضا إلى الدور التالي من تصفيات آسيا لكأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

استراليا تقضي على بنجلادش

وسحق منتخب استراليا نظيره بنجلادش بخماسية دون رد، لتحافظ على سجلها الخالي من الهزيمة في بداية المشوار الطويل نحو النهائيات المقررة في روسيا 2018.

ورغم غياب القائد مايل جديناك وجلوس بديله تيم كاهيل على مقاعد البدلاء لم يواجه منتخب استراليا أي مشاكل تذكر أمام منافسه المصنف 173 عالميا.

واحتاج منتخب استراليا ست دقائق فقط لهز الشباك عبر ماثيو ليكي وبعد دقيقتين اضاف الهدف الثاني عبر لاعب الوسط توم روجيتش الذي كان يخوض اول مباراة دولية له منذ أكثر من عام.

وهز روجيتش الشباك ثانية في الدقيقة 20 وسجل ناثان بيرنز الرابع في الشوط الاول ايضا قبل ان يخفف بطل آسيا من ضغطه.

واضاف منتخب استراليا الخامس في الشوط الثاني بتسديدة رائعة بعيدة المدى من ارون موي في الدقيقة 61.

وستقابل استراليا في المباراة المقبلة طاجيكستان خارج ارضها الثلاثاء بينما ستلعب بنجلادش على ارضها امام الاردن.



مباريات

الترتيب