مهدي علي: الطقس ليس عذراً والمنتخب جاهز لكل السيناريوهات

أبوظبي - شدد المهندس مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على أن عامل الطقس والحرارة العالية لن يكون عذراً خلال مواجهة منتخب ماليزيا الخميس في استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وأمم آسيا 2019.

وقال مهدي علي اليوم الأربعاء في مؤتمر صحفي: "إن موضوع الطقس وتأثيره أخذ حيزا كبيرا في الفترة الأخيرة، الجميع يعلم أن هناك دوريات قريبة انطلقت المنافسة فيها في نفس التوقيت وهذا أمر واقع لتنفيذ روزنامة الاتحاد الدولي والآسيوي وليس هناك عذر وعلينا التعود والتأقلم على اللعب في هذه الأجواء" .

وكانت الإمارات التي ارتاحت في الجولة الأولى حسب جدول مباريات المجموعة الأولى فازت على صيفتها تيمور الشرقية 1-صفر في الجولة الثانية، لتحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن فلسطين والسعودية.

وأوضح المهندس: "تعتبر هذه هي المباراة الثانية لنا في التصفيات وهي لا تقل أهمية عن أي مباراة أخرى، واستعداداتنا كانت قد انطلقت قبل 10 أيام تقريبا بدون لاعبي الأهلي، واكتمل المنتخب قبل 3 أيام"، مضيفاً: "خضنا خلال المعسكر مباراة ودية ضد ميانمار للوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين وتجهيز بعض العناصر العائدة من الإصابة" .

وفي حديثه عن القائمة المستدعاة لخوض المباراة، أكد مدرب الأبيض أن اللعب للمنتخب ليس حكراً على مجموعة معينة من اللاعبين، قائلاً: " المنتخب ليس حكراً على مجموعة معينة من اللاعبين، كل لاعب يقدم مستوى جيد في الدوري سنقوم باستدعائه حسب الحاجة والظروف لأننا نظر للمستقبل".

وأضاف في هذا الشأن: "حرصنا على التنسيق مع  المنتخب الاولمبي وسبق أن استدعينا منه 11 من عناصره  للمشاركة مع الفريق الأول للاستفادة من الفرصة في الدخول لأجواء التدريب ويوجد الآن عدد من الأسماء الجديدة مثل العكبري والمنهالي وأحمد العطاس ومحمد عايض والأول يقدم مستويات جيدة وسجل هدف الفوز في المباراة الأخيرة وأنا سعيد بما يقدمه مع المنتخب".

وأكد مهدي علي أن "الفريق جاهز لكل السيناريوهات المتوقعة وسنرى من أول ربع ساعة كيف يتعامل المنافس والطريقة التي يلعب بها واللاعبين جاهزين لكل ما يحدث داخل الملعب ونتمنى أن يظهر لاعبينا بمستوى جيد يحقق النتيجة التي نتطلع لها".

وختم مدرب منتخبنا بالتشديد على أهمية الفوز في المباراة، وطلب احترام الخصم وأوضح بأنه يتوقع جميع السيناريوهات والأمر الأكثر أهمية هو حصد النقاط الثلاث.

 



مباريات

الترتيب