فان مارفيك: سأجعل الكرة السعودية قريبة من الطريقة الهولندية

الرياض - قال الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم إنه سيعمل على تطوير كرة القدم في السعودية وجعلها قريبة من طريقة الكرة الهولندية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الأول له منذ وصوله لمدينة جدة لاستلام مهامه: "ستكون مهمتي كبيرة حيث سوف أركز على التأهل إلى كأس العالم كأحد أهم أهدافنا ولست سعيدا بتصنيف المنتخب الدولي فالمركز 95 لا يليق بتاريخ المنتخب السعودي أبدا".

وأوضح أن المنتخب السعودي ليس غريباً عنه: " تابعت لقاء السعودية وهولندا في افتتاحية مونديال 1994 وأذهلني أداء اللاعبين وهذا ما يجعلني طموحا لأقدم شيئا إيجابيا الآن لكن يجب أن يعرف الجميع أنني لست ساحرا فسأجتهد كثيرا لتحقيق الأهداف التي وضعناها".

وتحدث مارفيك عن الجوانب التكتيكية القادمة والطريقة التي سيتبعها المنتخب "أحب الكرة الهجومية وطريقتي لن تكون صعبة على اللاعبين وسيحبونها بالتأكيد وما أطلبه هو الانضباط الكامل لكي أعرف مستويات اللاعبين فليس لدينا وقت كاف".

ويقود مارفيك السعودية خلال مباراتيها في التصفيات الآسيوية المشركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 وكأس العالم 2018 أمام تيمور الشرقية الخميس وأمام ماليزيا يوم الأثنين المقبل بكوالالمبور.

وأشار فان مارفيك لرغبته بالفوز قائلاً: "لا أهتم بالتراجع الذي أصاب الكرة السعودية لكني مصمم على رفع مستوى اللاعبين للأفضل وسننطلق بقوة لتحقيق الانتصارات".

 



مباريات

الترتيب

H