عموري يقود الإمارات لانتصار صعب على تيمور الشرقية

 استهل منتخب الإمارات مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا 2018 بالفوز على مضيفتها تيمور الشرقية 1-صفر اليوم في كوالالمبور ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

سجل عمر عبد الرحمن (عموري) هدف الإمارات والمباراة الوحيد في الدقيقة 80 من تسديدة قوية ليضع أول ثلاث نقاط في رصيد بلاده في التصفيات.

ولم تشارك الإمارات في الجولة الأولى التي شهدت تعادل تيمور مع مضيفتها ماليزيا 1-1 وفوز السعودية على فلسطين 3-2. ولن تشارك السعودية في هذه الجولة.

وجاءت أول تسديدة خطيرة للإمارات في الدقيقة التاسعة من ركلة حرة مباشرة لعموري إلا أن حارس تيمور الشرقية أبعدها بصعوبة ليرد منتخب تيمور الشرقية بتسديدة ضعيفة على مرمى الضيوف دون أي خطورة.

وبعدها بدقيقتين حاول أحمد خليل تسجيل هدف السبق للإمارات لكن دون جدوى تلتها تسديدة من إسماعيل الحمادي علت العارضة.

وفي الدقيقة 20 سدد علي مبخوت هداف كأس آسيا - التي أقيمت مطلع هذا العام بأستراليا - تسديدة من داخل منطقة الجزاء ذهبت بعيدا عن المرمى.

وبعدها بأربع دقائق لعب عموري ركلة ركنية اصطدمت بقدم زميله محمد أحمد داخل منطقة الجزاء لتمر بجوار القائم.

وكاد الحمادي أن يسجل هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 32 بعدما وصلته الكرة على حافة منطقة الجزاء ليسددها قوية إلى جوار القائم الأيسر مباشرة.

وفي الشوط الثاني تواصل هجوم الضيوف وأضاع مبخوت فرصة خطيرة من تسديدة مرت بجوار القائم أيضا.

وفي الدقيقة 55 انفرد خليل بالمرمى وسدد أيضا بعيدا ليتواصل إهدار الإمارات للفرص السهلة.

وقبل مرور ساعة على بداية اللقاء دفع مهدي علي مدرب الإمارات بسعيد الكثيري لاعب العين ثم اتبعه بعامر عمر قبل نهاية المباراة بنحو 15 دقيقة لتنشيط الهجوم وهو ما أتى بثماره في النهاية.

واستطاع المنتخب الإماراتي تسجيل هدف المباراة الوحيد من تسديدة قوية من القدم اليسرى لعموري من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك في الدقيقة 80.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة كاد أن يضيف عموري هدفه الثاني من ركلة حرة مباشرة لكن الحكم أطلق صفارة النهاية معلنا حصد الإمارات أول ثلاث نقاط في التصفيات الحالية بينما تجمد رصيد تيمور الشرقية عند نقطة واحدة.



مباريات

الترتيب