رحلة الأبيض إلى روسيا تنطلق من بواية تيمور الشرقية

يستهل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم يوم الثلاثاء مشواره في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 حين يواجه نظيره منتخب تيمور الشرقية على ستاد شاه علم في العاصمة الماليزية كوالالمبور لحساب المجموعة الأولى التي تضم كذلك منتخبات السعودية وفلسطين وماليزيا.

ويتطلع الأبيض إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره في التصفيات التي كانت قد بدأت يوم الخميس الماضي بمشاركة 39 منتخباً آسيوياً تم تقسيمهم إلى ثمانية مجموعات، حيث يتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم والتأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا، فيما المنتخبات الـ24 التالية في الدور الثاني فإنها ستتنافس على تصفيات نهائية خاصة من أجل الحصول على 11 مقعداً في النهائيات إلى جانب المنتخب المنظم وهو الأبيض الإماراتي.

وشهدت نتائج مباريات المجموعة الأولى عن تعادل منتخبي ماليزيا وتيمور الشرقية بهدف لمثله، فيما انتزع المنتخب السعودي فوزاً على أرضه أمام فلسطين بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

وأنهى الأبيض تحضيراته للمواجهة المرتقبة بأداء حصة تدريبية الاثنين على ملعب المباراة تحت قيادة المهندس مهدي علي وجهازه المساعد المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب الحراس وباتريس كوتارد وغيليوم مدربا اللياقة البدنية بمشاركة جميع اللاعبين وهم: عبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن وأحمد خليل (الأهلي)، وإسماعيل أحمد ومحمد فايز وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد أحمد وسعيد الكثيري (العين)، وعلي مبخوت وخميس إسماعيل وأحمد العطاس (الجزيرة)، وعادل الحوسني ومحمد العكبري وعامر عمر  (الوحدة)، وعامر عبد الرحمن وبندر الاحبابي (بني ياس)، وأحمد شامبيه (النصر)، ومحمد علي عايض (الشباب).

وتسود حالة من التفاؤل والحماس في صفوف لاعبي منتخبنا الذين تعاهدوا على الظهور بصورة إيجابية وتحقيق الفوز والعودة إلى البلاد بالنقاط الثلاث.

منتخبنا بالأبيض وطاقم صيني يدير المباراة

تقرر أن يخوض منتخبنا الوطني مباراة اليوم أمام منتخب تيمور الشرقية بلونه الأساسي وهو اللون الأبيض الكامل ، فيما سيرتدي لاعبو منتخب تيمور الشرقية اللون الأحمر الكامل .

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني للمباراة الذي عقد ظهر أمس بحضور مراقب المباراة بوردالو من غوام والسنغافوري كريشنان مقيم الحكام بالإضافة إلى ممثلي المنتخبين ، حيث حضر من جانب منتخبنا مترف الشامسي مدير المنتخب وعبدالقادر حسن مدير إدارة المنتخبات وحسان فهد السكرتير التنفيذي لإدارة المنتخبات .

وطالب مراقب المباراة مسؤولي المنتخبين بضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم حول اللعب النظيف وكذلك تسليم القائمة النهائية ( 23 لاعبا ) قبل موعد انطلاق المباراة بساعة ونصف .

ويدير المباراة طاقم حكام دولي من الصين بقيادة ما نينغ ( ساحة ) هو ويمينغ ( مساعد أول ) ما جي ( مساعد ثان ) وانغ زهي ( حكماً رابعاً ) والسنغافوري كريشنان ( مقيماً للحكام ) وبوردالو من غوام ( مراقباً للمباراة ) .

المباراة الساعة 12 ظهراً بتوقيت الإمارات ومنقولة عبر كافة قنواتنا الرياضية

ويستضيف ستاد شاه علم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مباراة منتخبنا الوطني اليوم مع نظيره منتخب تيمور الشرقية وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت ماليزيا ( الثانية عشرة ظهراً بتوقيت الإمارات ).

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قرر نقل المباراة من تيمور الشرقية إلى كوالالمبور وذلك لعدم صلاحية الملاعب هناك وغير توافر شروط الفيفا والاتحاد الآسيوي فيها .

ويعتبر ستاد شاه علم الذي تم بناؤه عام 1991 وافتتح رسمياً عام 1994 من الملاعب الكبيرة جداً في قارة آسيا، حيث يتسع لحوالي 80 ألف متفرج وسبق أن استضاف عدد من مباريات نهائيات كأس آسيا 2007.

وكان الأبيض خاض مباراته الدولية الودية أمام كوريا الجنوبية يوم الخميس الماضي على ارضية ستاد شاه علم .

الجدير بالذكر أن المباراة ستنقل على الهواء مباشرة عبر كافة قنواتنا الرياضية.

من سالم النقبي



مباريات

الترتيب