السركال: يفصلنا ساعات عن الاحتفال باستضافة آسيا 2019 لأننا الأجدر

أبوظبي – أكد  يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أن دولة الإمارات  "الأحق والأجدر بتنظيم نهائيات أمم آسيا 2019".

وقال السركال في تصريحات للصحفيين الأحد :"إن الإمارات تأمل بتنظيم الحدث الرياضي الكبير، بعد أن قدمنا ملف متكامل".

وتابع: "بلدنا مهيأة تماما لاستضافة هذا الحدث الآسيوي الذي غاب عنا منذ استضافة البطولة عام 1996 والتي حصل خلالها المنتخب الإماراتي على المركز الثاني".

وغادر وفد رسمي من الإمارات إلى العاصمة البحرينية المنامة اليوم الاحد، لمتابعة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للعبة والذي سيتم خلاله الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لنهائيات كأس أمم آسيا 2019 و التي ينحصر فيها التنافس بين الإمارات وإيران.

وأكد السركال: "إن الإمارات تمتلك بنية تحتية رياضة كروية قوية الأمر الذي يجعل ثقة المسؤولين في الاتحاد الدولي أو القاري كبيرة في قدرة الإمارات على تنظيم أي حدث بصورة استثنائية".

وأضاف: "نثق تماما في الملف الذي قدمناه إلى الاتحاد الآسيوي لاستضافة هذا الحدث، و نثق أيضا في نزاهة التصويت وأتصور أن الساعات القادمة سوف تشهد احتفالنا بالاستضافة".

وقال محمد عبدالعزيز عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الإماراتي: "أتوقع أن يتم الموافقة على استضافة الإمارات للبطولة، نظرا للخبرة الطويلة التي نتمتع بها في استضافة مختلف البطولات العالمية والقارية والإقليمية، وما نتمتع به من بنية تحتية من ملاعب وفنادق على مستوى عال".

وأضاف: "هدفنا من تنظيم البطولة هو الحصول على لقب كأس آسيا 2019 لأول مرة في تاريخنا، وليس المنافسة لأننا نافسنا في استراليا 2015، ولدينا ثقة كبيرة في إمكانات هذا الجيل لتحقيق هذا الهدف".

وأعرب محمد عبدالله هزام نائب الأمين العام لاتحاد الكرة الإماراتي عن تفاؤله باستضافة الإمارات للعرس الآسيوي ،قائلاً: "جميع المؤشرات تدل على أننا قريبون من ذلك بفضل قوة ملف الإمارات".



مباريات

الترتيب