مهدي علي يكشف أسباب الخسارة من أستراليا

أرجع مهدي علي المدير الفني للمنتخب الإماراتي سبب هزيمة الأبيض أمام استراليا في نصف نهائي كأس آسيا إلى ارتكاب خطأين في الربع ساعة الأولى من المباراة.

وقال مهدي في المؤتمر الصحفي "اهنئ استراليا بالفوز، ليس من السهل استقبال هدفين من خطأين في الربع ساعة الأولى خاصة عندما تلعب امام صاحب الأرض حاولنا بكل ما في وسعنا للعودة في المباراة، لكن هذا لم يكن سهلا. استراليا حققت الفوز اليوم لأنها كانت الأفضل".

وأوضح "لعبنا مباريات قوية مختلفة ايران واليابان وأستراليا. عانى العديد من اللاعبين من الإجهاد ولم يكن لدينا القوة الكافية اليوم. لم نسترح بالشكل الكاف".

وأضاف "استقبلنا هدفين من خطأين وفقدنا التركيز في واحدة من اهم فترات المباراة وهي الربع ساعة الأولى، مع ذلك، اشكر اللاعبين لانهم بذلوا جهدا كبيرا".

وقال "فقدنا العديد من الكرات في الشوط الأول، حاولنا تقليص الفارق في الشوط الثاني لكننا لم ننجح في ذلك".

دروس مستفادة

وأكد مدرب منتخبنا الوطني أن فريقه خرج بالعديد من الدروس المستفادة حيث قال "اللعب تحت ضغط كبير وكل 3 أيام وامام فرق قوية يعطينا خبرة كبيرة".

واستطرد "قلنا عندما جئنا إلى هنا أننا نرغب في التأهل للدور ربع النهائي لكن هذا لم يكن حلمنا يجب العمل لقوة في المستقبل".

وأضاف "لا اود تقييم الفرق لكن الفريقين يستحقان التأهل للمباراة النهائية، وهذه فرصة جديدة لمنح بعض اللاعبين فرصة، وراحة للآخرين حيث سيكون هناك راحة لبعض اللاعبين.

وتابع "قررنا الدفع بمهاجم نشيط وربما تتاح له الفرصة في التسجيل لتعزيز الهجوم، في نهاية المباراة الخسارة بثنائية او رباعية لا تفرق لأنه دور اقصائي وأستراليا دافعت جيدا".

واختتم مهدي حديثه "لا يمكن مقارنة مباراة استراليا الودية والحالية، تحسن أداء الفريق كثيرا بعد كأس العالم بقدوم المدرب الجديد ".

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب