ماذا قال شنيشل بعد خروج العراق من كأس آسيا

اعتبر مدرب العراق راضي شنيشل أن فريقه خسر مباراته مع نظيره الكوري الجنوبي اليوم الاثنين في نصف نهائي كأس آسيا 2015 بسبب خطأين.

وفشل المنتخب العراقي في تكرار إنجاز 2007 والوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد خسارته اليوم في سيدني أمام كوريا الجنوبية صفر-2 في مباراة بدا خلالها منتخب "أسود الرافدين" غير قادر على مجاراة نظيره الكوري الجنوبي.

"توقعنا بأنها ستكون مباراة صعبة لأن الفريق الكوري يتمتع بمستوى مرتفع جدا ويضم في صفوفه لاعبين محترفين خارج البلاد"، هذا ما قاله شنيشل بعد اللقاء عن المنتخب الكوري الجنوبي الذي يضم في صفوفه لاعبين يدافعون عن ألوان أندية أوروبية كبرى مثل كيم جين سو (هوفنهايم الألماني) وبارك جو هو (ماينتس الألماني) الذي سجل الهدف الثاني وسون هيونج مين (باير ليفركوزن الألماني) وكو جا تشيول (ماينتس الألماني) ولي تشونج يونج (بولتون الإنجليزي) اللذين لم يلعبا اليوم، إضافة الى كي سونج يوينج الذي افتتح التسجيل.

وتابع شنيشل الذي يخوض الجمعة مباراته الأخيرة مع المنتخب قبل العودة إلى فريقه قطر القطري: "في الأدوار الإقصائية لا مجال للتعويض، ارتكبنا خطأين ودفعنا ثمنهما. أريد أن أشكر اللاعبين على المجهود الذي قدموه. قدمنا مستوى جيدا ولو تمكنا من تسجيل هدف لتغير وضع المباراة، لكن هذه هي كرة القدم وأتمنى التوفيق للفريق الكوري".

وأشار شنيشل إلى أن هدف المنتخب في هذه الفترة لم يكن المنافسة على البطولة القارية وحسب، بل "التحضير أيضا لتصفيات كأس العالم. أعتقد أن الفريق يملك لاعبين جيدين بإمكانهم اللعب لفترة طويلة (مستقبلا). أنا سعيد بهذا الجانب. بإمكاننا البناء للمستقبل".

وتحدث شنيشل عن تأثر المنتخب بغياب ياسر قاسم عن وسط الملعب بسبب الإيقاف لأن اللاعبين اعتادوا اللعب إلى جانبه وبأنه كان يتوقع أداء أفضل من أسامة رشيد الذي حل بدلا منه، "لكن وتيرة المباراة ومستواها كانا مرتفعين والفريق الكوري سريع. حاولنا بصراحة أن نخرج من الشوط الأول بوضع معين، أي التعادل لكي نخوض الشوط الثاني باستراتيجية أخرى".

وواصل "وبحسب رأي، لا دخل لأسامة بالهدفين. الهدف الأول جاء من كرة ثابتة (إثر ركلة حرة) والثاني جاء من خطأ أحد مدافعينا الذي فقد الكرة. كل اللاعبين الذي شاركوا في المباراة قدموا اداء جيدا لكن بمستويات مختلفة. أنا أشكرهم على جهودهم".

وأكد شينشل أن فريقه لم يتأثر بموضوع لاعب الوسط علاء عبد الزهرة الذي انشغلت به وسائل الإعلام في الساعات الأخيرة بسبب ادعاءات الايرانيين واتهامه بالمشاركة في البطولة رغم إيقافه من قبل فريقه السابق تراكتور سازي الإيراني لتناوله المنشطات، لكن الاتحاد القاري أقفل الباب على هذا الموضوع بعدما رفض الاستئناف الإيراني.

وأضاف شنيشل أن هذه الشكوى "ولدت أصلا ميتة"، لكنه تحدث عن بعض الظلم بسبب حصول المنتخب الكوري على يوم إضافي من الراحة مقارنة مع فريقه، معتبرا أن اللجنة المنظمة أخطأت في برنامج المباريات ولم تتعامل بعدل مع جميع المنتخبات "لأن استراليا مثلا ستحظى بخمسة أيام راحة" قبل مباراتها غدا مع الإمارات.

وأكد شنيشل أنه سيعود بعد مغادرة استراليا ومباراة المركز الثالث يوم الجمعة إلى قطر من أجل مواصلة عمله مع ناديه الذي يرتبط معه بعقد مع بند جزائي و"لا يمكنني التحدث عن المستقبل، سنرى ما سيحصل" بخصوص إمكانية عودته للإشراف مجددا على المنتخب الذي استلم الإشراف عليه خلفا لحكيم شاكر وعلى سبيل الإعارة من نادي قطر.

 

 



مباريات

الترتيب

H