إيران غاضبة لطرد لاعبها في مباراة العراق

برزبين - استشاط كارلوس كيروش مدرب إيران غضباً بسبب قرار الحكم الاسترالي بن وليامز بطرد أحد لاعبي المنتخب الإيراني المحوريين خلال مباراة فريقه أمام نظيره العراقي في دور الثمانية بكاس آسيا لكرة القدم اليوم الجمعة.

وانتهت المباراة بفوز العراق 7-6 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي و3-3 في الوقت الإضافي لكن النتيجة كان من الممكن أن تكون مختلفة لو لم يطرد المدافع الإيراني مهرداد بولادي.

وطرد المدافع الإيراني في الدقيقة 43 بعد حصوله على الإنذار الثاني عندما كان فريقه متقدما 1-صفر. ولجأ المنتخب الإيراني بعد ذلك إلى الدفاع.

واختلفت الآراء حول قرار الطرد وعما إذا كان قاسيا أكثر من اللازم أم لا في حين أجمعت الآراء على أن قرار الطرد جاء غريبا.

فقد خرجت البطاقة الصفراء الأولى لبولادي بعد التحام قوي مع أحمد ياسين ثم جاءت البطاقة الثانية أما بسبب إضاعة الوقت أو ادعاء التعرض للعرقلة عندما سقط اللاعب على الأرض بعد دفعة خفيفة من جانب حارس المرمى العراقي جلال حسن.

وبدا للوهلة الأولى أن الحكم وليامز نسي أنه أشهر بطاقة صفراء أخرى للاعب الإيراني قبل أن يحتج لاعبو العراق ليخرج الحكم البطاقة الحمراء.

وقال كيروش للصحفيين بعد المباراة: "ليس لدي الكثير من التعليقات على أداء الحكم لأنني إذا أدليت بأي تصريحات اليوم فان مسيرتي المهنية ستنتهي. ولا أعتقد أنني استحق هذا المصير هنا بعد مسيرة مهنية استمرت زهاء 34 عاما."

وأضاف المدرب البرتغالي قوله: "لو كشفت عما أشعر به. لو قلت الحقيقة التي شاهدها الجميع خلال المباراة فانهم سيضعون حدا لمسيرتي المهنية."

وتساءل كيروش قائلاً: "هل سيكون بوسعه (الحكم) النوم الليلة. هذا مجرد سؤال."

وعلق راضي شنيشل مدرب العراق على الطرد قائلاً إنه لم يشهد ما حدث قبل الطرد وأضاف "أنا أعرف الحكم جيدا وهو من النوع الذي يحب إخراج البطاقات."

وقال شنيشل: "أعتقد أن تركيز إيران تحول بعد ذلك إلى الضغط على الحكم الرابع لحمله على إخراج بطاقة حمراء أو صفراء لأحد لاعبي العراق.. ما كان ينبغي عليهم التركيز على هذه الأمور بل كان من المفترض أن يركزوا على المباراة."

وأصر المدافع الإيراني فوريا غفوري على ان طرد زميله حرم فريقه من فرصة لتحقيق الفوز قائلاً: "نحن نشعر بحزن كبير لأننا لعبنا بعشرة لاعبين ولا نستحق الخروج من البطولة.. لو لم يطرد لاعبنا لصعدنا إلى الدور المقبل من البطولة."

ورغم الهزيمة أكد كيروش أنه فخور بأداء لاعبي فريقه واستبسالهم حتى النهاية بعد أن نجحوا في التعادل مرتين خلال الوقت الإضافي ليتم الحسم بركلات الترجيح.

وقال كيروش: "سنعود إلى الوطن ونحن غير سعداء لان اللاعبين عملوا بكل جد والتزام.. وهم يستحقون أكثر من ذلك وهم يستحقون احترام المشجعين."

وأضاف المدرب البرتغالي قوله: "لهم كل حبي وكل دعمي بسبب قتالهم طوال 120 دقيقة وخلال ركلات الترجيح. وأنا فخور للغاية لتدريبي هذا الفريق وهؤلاء اللاعبين."

 



مباريات

الترتيب