قبل قمة اليابان .. دعوات إماراتية لإسقاط الإيراني رضا

أوصى عبدالله ناصر الجنيبي، الرئيس السابق للجنة الفنية لدوري المحترفين، بضرورة اتخاذ موقفٍ إماراتيٍ رسميٍ ضد تعيين الإيراني علي رضا حكما للقمة التي ستجمعنا باليابان في ربع نهائي كأس آسيا.

واعتبر الجنيبي عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي الموقف الرسمي مطلبا ضروريا لمنع القرارات الغريبة للاتحاد الآسيوي من التمادي، على حد تعبيره.

وعبّر المدير الحالي لنادي العين عن رفضه للتصعيد الإعلامي كيلا يشتت تركيز نجوم الأبيض قبل المواجهة الحاسمة، إلا أنه أصر على ضرورة التقدم بشكوىً رسمية، لينضم بذلك إلى سيلٍ من النداءات الشعبية بإبعاد رضا عن صافرة المباراة المصيرية.

وتتعلق الكثير من علامات الاستفهام حول قرار الاتحاد الآسيوي بتعيين حكمٍ إيرانيٍ لإدارة قمةٍ قد يصعد أحد طرفيها للقاء بلاده، لا سيما وأن الإماراتيين يقتنعون بوجود شراكةٍ إيرانيةٍ-يابانية كانت قد حالت دون تصدّر أبيضهم للمجموعة الثالثة بعد القرارات المثيرة للجدل للحكم ريوجي ساتو، مما أدى إلى خسارة الأبيض للصدارة واصطدامه بحامل اللقب في ربع النهائي.

وسيعطي تعيين رضا الجماهير اليابانية حجةً مقنعةً في حال سقوط منتخبهم أمام رجال مهدي علي، حيث سيعزون ذلك إلى رغبة إيران في تفادي مواجهة الساموراي في النهائي الآسيوي، والذي سيجعل حكم المباراة الإيراني متهما رئيسا.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب