من سيتأهل عن مجموعة اليابان والعراق والأردن وفلسطين

دخلت المجموعة الرابعة في نهائيات كأس آسيا في حسابات معقدة لمعرفة هوية بطل المجموعة، والتي سيتم حسمها في لقاءي اليوم الثلاثاء بعد انتهاء مواجهتي الأردن واليابان، والعراق مع فلسطين.

ويتصدر منتخب اليابان المجموعة بـ6 نقاط، يليه منتخب العراق بثلاث نقاط، متقدماً على المنتخب الأردني بنتيجة المواجهات المباشرة، ثم المنتخب الفلسطيني بلا نقاط.

إمارات سبورت يقدم لزواره جميع النتائج المحتملة، وتأثيرها على ترتيب المجموعة، وهوية المتأهلين إلى الدور الثاني.

 

الاحتمال الأول: فوز اليابان أو تعادله مع الأردن وفوز العراق أو تعادله مع فلسطين يتأهل اليابان في الصدارة والعراق ثانياً، لأن اليابان سيملك 9 أو 7 نقاط والعراق 6 أو 4 نقاط، والأردن 3 أو 4 نقاط ويتأهل العراق بأفضلية الفوز على الأردن حال تساويهما بعدد النقاط.

 

الاحتمال الثاني: تعادل الأردن واليابان وخسارة العراق أمام فلسطين، يتأهل اليابان ب7 نقاط أولاً والأردن بـ4 نقاط ثانياً، وخروج العراق (3نقاط) وفلسطين (3نقاط).

الاحتمال الثالث: فوز الأردن على اليابان وفوز فلسطين على العراق يعني تأهل الأردن أولاً ب6 نقاط، واليابان ثانياً بـ6 نقاط، وخروج العراق وفلسطين بـ3 نقاط لكل منهما.

 

الاحتمال الرابع: فوز الأردن على اليابان وفوز العراق على فلسطين تتساوي المنتخبات الثلاثة في عدد النقاط وذلك بستة نقاط، وذلك في حالة انتهاء نتيجة مباراة الأردن واليابان، بفوز المنتخب الأردني بهدف نظيف، يكون فارق الأهداف للمنتخب الأردني (4)، متعادل بذللك مع المنتخب الياباني من حيث فارق الأهداف الذي سيكون أيضا (4).

بذلك يكون المنتخب الأردني متقدم على المنتخب الياباني في جدول ترتيب، بسبب المواجهة المباشرة بالإضافة إلي أنه هجومه سجل أكثر من الهجوم الياباني، ليكون المنتخب الأردني في لدور المقبل ويحسم المنتخب العراقي هوية المنتخب الثاني.

في حالة انتهائها بفوز المنتخب العراقي بنتيجة أقل من أربعة أهداف نظيفة سيكون المنتخب العراقي خارج البطولة، وسيكون اليابان هو من سيرافق الأردن للدور المقبل، في حالة فاز العراق برباعية نظيفة في المباراة، سيكون المنتخبات الثلاثة متعادلين  في النقاط والأهداف، وسيتم اللجوء إلي الموجهات المباشرة ومن ثم إلي قواعد اللعب النظيف.

 

 الاحتمال الخامس: فوز الأردن بهدف دون رد على اليابان، وفوز العراق على فلسطين بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف واحد، أو بفارق أكثر من أربعة أهداف في المباراة،  يتأهل الأردن والعراق ويحسم الصدارة فارق الأهداف.

 الاحتمال السادس: فوز الأردن على اليابان ، بفارق هدف مقابل تسجيل اليابان أهداف، سيكون الأردن واليابان في الدور المقبل من كأس أسيا 2015 ، وخروج المنتخب العراقي، وسيكون المنتخب الأردني في صدارة المجموعة لأن فارق الأهداف في صالحه.

وفي حالة فوز الأردن بفرق أكثر من هدف وفوز العراق على فلسطين، يتأهل العراق والأردن الذي سيكون في المركز الأول.

الاحتمال السابع: وهو تساوي المنتخب الفلسطيني والأردني والعراقي بثلاث نقاط، وذلك في حالة هزيمة الأردن مع اليابان، وفوز فلسطين على العراق سيكون المنتخب الأردني هو من سيرافق المنتخب الياباني للدور الثاني، بفارق الأهداف.

 

 



مباريات

الترتيب