القحطاني يهاجم الاتحاد السعودي بعد الخروج الآسيوي

شن هداف المنتخب السعودي السابق ياسر القحطاني هجوما على اتحاد اللعبة بعد الخروج من الدور الأول لكأس اسيا 2015 لكرة القدم الأحد في ملبورن.

وكتب القحطاني (32 عاما) نجم نادي الهلال على تويتر: "ما يحصل من نتائج سلبية للمنتخب السعودي يتحمله الاتحاد السعودي، ما بني على باطل هو باطل. من المستحيل تحقيق نتائج إيجابية في ظل تخبط التخطيط. كثرة تغير الإدارات والمدربين خلال ثلاث سنوات أمر يبين ويثبت أن السياسة الإدارية والتخطيط للمنتخب من قبل الاتحاد لم يكن صحيحا".

وحقق المنتخب السعودي بداية بطيئة في النهائيات بخسارته امام الصين صفر-1 الأسبوع الماضي في بريزبين عندما اهدر مهاجمه هزازي ركلة جزاء في الشوط الثاني، لكنه عوض في الثانية بفوزه الصريح على كوريا الشمالية 4-1 الاربعاء في ملبورن، قبل ان يسقط امام اوزبكستان 1-3 عندما كان بحاجة للتعادل كي يتأهل.

وانتقد القحطاني الابقاء على المدرب السابق الاسباني خوان رامون لوبيز كارو حتى ما قبل النهائيات ثم الاستعانة بالروماني كوزمين اولاريو قبل ايام من بدء البطولة: "لماذا لم يتم تغيير المدرب من قبل كأس الخليج، على الأقل يكون هناك متسع من الوقت للإستعداد للنهائيات بشكل أفضل. الإستقرار الفني في أي جهاز تدريبي مهم بشكل كبير وأمر لا بد منه".

واستلم المدرب اولاريو تدريب السعودية بالإعارة من الاهلي الاماراتي قبل اسابيع قليلة من انطلاق كأس اسيا وذلك اثر اقالة الإسباني خوان رامون لوبيز كارو بعد خسارة المنتخب أمام قطر في نهائي كأس الخليج التي أقيمت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ورأى القحطاني الذي اجرى مؤخرا عملية جراحية بركبته في المانيا ان "اللاعب السعودي يملك من المهارة ما لا يملكه غيره من لاعبي المنتخبات الآسيوية، لكنه يحتاج إلى إعداد قبل المشاركة في اية بطولة. البنية الجسمانية لم تكن عائقا لكن التشتيت الذهني للاعب والضغط هو السبب".

وانتهى حلم السعودية باحراز لقبها الاول منذ 1996 والرابع في تاريخها (توج به اعوام 1984 و1988 و1996 وخسر النهائي اعوام 1992 و2000 و2007).



مباريات

الترتيب

H