الصحف السعودية: تسهلت الأمور .. وحلقت الصقور

تفاعلت الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم الخميس ، مع فوز منتخب بلادها في مبارياته الثانية من المجموعة B في أمم آسيا 2015 ، والتي انتصر فيها على منتخب كوريا الشمالية بأربع أهداف مقابل هدف وحيد جعلت الأخضر يعود للمنافسة على بطاقتي التأهل ، وتضمنت " المانشيتات " عبارات الفرح والتفاؤل والسعادة إثر النتيجة الكبيرة التي فاز بها المنتخب السعودي ، موقع " إمارات سبورت " تابع " المانشيتات " في أبرز الصحف السعودية والتي جاءت على النحو التالي :

الرياضي:  تسهلت الأمور .. وحلقت الصقور

صحيفة " الرياضي " كتبت عنواناً يؤكد أن أمور التأهل قد باتت أسهل لكي تحلق الصقور الخضر إلى ما بعد دور المجموعات، حيث يلقب المنتخب السعودي بالصقور الخضر تيمناً بلون الشعار وتشبيهاً بالصقر الذي دائماً ما ينجح في الانقضاض على فريسته .

الرياضية:  يسعد صباحك
صحيفة " الرياضية " ذات اللون الوردي التي تعتبر الأشهر والأقدم في الصحف الرياضية ، كتبت هذا العنوان الذي يؤكد أن صباح الأمس كان سعيداً للسعوديين ، نظراً لأن المباراة أقيمت عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت السعودية مما جعل الرباعية بداية يوم رائعة .

الاقتصادية:  الله .. سهلها
صحيفة " الاقتصادية " وضعت هذا المانشيت في صفحة كاملة فوق صورة المهاجمين نايف هزازي ومحمد السهلاوي ، ويدل العنوان على أن المباراة كانت صعبة على السعوديين، الذين عاشوا أوقاتاً عصيبة منذ الخسارة من التنين الصيني في مستهل مبارياته في أمم آسيا 2015 .


النادي: ضربوهم .. أحرقوا مرماهم
صحيفة " النادي " عنوانها يشير للنتيجة الكبيرة التي انتهت عليها المباراة ، وكأن الكلمات تدل على أن المباراة كانت معركة أكثر مما هي مباراة كرة قدم ، نظراً لأهميتها في تحديد مصير المنتخب السعودي في هذه البطولة .


الجزيرة:  " الأخضر " ينعش رياضة الوطن بانتصار آسيوي كبير
جريدة " الجزيرة " أكدت في عنوانها أن المنتخب السعودي أنعش الرياضة في السعودية بسبب هذا الانتصار ، خصوصاً أنه جاء بعد عدة إخفاقات على كافة الأصعدة في السنوات الأخيرة .


من فارس العلي

 



مباريات

الترتيب