نجم أستراليا معترضا: أرضية ملعبنا عار

انضم روبي كروس، مهاجم أستراليا، إلى مدرب الصين آلان بيران في انتقاد أرضية ملعب لانج بارك في برزبين، قبل أن يستضيف هذا الملعب المباراة الثالثة والأخيرة للبلد المضيف في مرحلة المجموعات بكأس آسيا.

ووصف بيران ملعب لانج بارك الذي يستضيف مباريات للرجبي ويستخدم كذلك في مباريات بالدوري الأسترالي لكرة القدم بأنه "سيء جدا جدا جدا جدا"، بعدما جربه فريقه ضد السعودية في مباراته الأولى، ولم يختلف وصف كروس عنه.

وقال كروس "رأيت الملعب...إنه عار، ولا يرقى للمستوى الذي ينبغي أن يكون عليه. لا أذكر أن برزبين حظيت أبدا بأرضية ملعب جيدة ولا أفهم السبب".

وأضاف "تتسم مباريات الرجبي التي تقام عليه بالقوة، ويستضيف أيضا مباريات للكريكيت، وحفلات، لكنه ليس جيدا. يجعل هذا من الصعب لعب مباريات كرة قدم عليه".

"الأمر سواء للفريقين...سيرغب كلانا في لعب كرة القدم، لكنه سيكون أمرا صعبا.. لكن هذا في النهاية ليس عذرا".

وضمنت أستراليا وكوريا الجنوبية بالفعل التأهل لدور الثمانية، لكن المعركة ستدور على صدارة المجموعة الأولى بغرض مواجهة فريق أقل تصنيفا من المجموعة الثانية.

وتأكد صعود الصين لدور الثمانية من المجموعة الثانية، بينما تتنافس السعودية وأوزبكستان على البطاقة الثانية، وسيتواجهان في ملبورن الأحد المقبل.

وأشعلت أستراليا البطولة بتسجيل 8 أهداف في أول مباراتين ضد الكويت وسلطنة عمان، لكن كروس يعتقد أن فريقه لم يبدد كل الشكوك حتى الآن.

وقال "قبل مباراة (عمان)، قال الناس إن هذا هو الاختبار الحقيقي. الآن سيقولون إن فوزنا كان متوقعا... وسينطبق هذا على المباراة التالية أيضا".

"البعض لا يريد الاعتراف بأننا نلعب بطريقة جيدة...نلعب كرة قدم جيدة حقا".

وتابع "أعتقد أننا سنثبت خطأ الكثيرين في هذه البطولة. نفعل هذا الآن.. سنواصل السير في الاتجاه الصحيح".

 



مباريات

الترتيب