مدرب كوريا الجنوبية: لن ننافس على كأس آسيا بهذا الأداء

أكد أولي شتيلكة المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية أن فريقه غير قادر على المنافسة على لقب كأس آسيا المقامة حاليا في استراليا اذا استمر في تقديم أداء مماثل لما قدمه أمام منتخب الكويت.

وحقق المنتخب الكوري فوزا بهدف يتيم على نظيره الكويتي ليطيح به خارج البطولة ويتأهل رسميا إلى دور الثمانية.

وقال شتيلكة في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "الظروف دفعتنا لإجراء تبديلات في المباراة، لدينا 3 لاعبين مصابين، كما أن البطولة انتهت بالنسبة للاعب تشي لي ينج بسبب إصابته في مباراة عمان".

وأضاف "غياب (تشي لي ينج) ضربة قوية لنا، هو لاعب أساسي ويلعب في بولتون بشكل مستمر. أصيب بقوة في المباراة الماضية ولم يشهر الحكم البطاقة الصفراء، لا أعلم لماذا".

وأكمل "منتخب الكويت هاجم بطريقة مختلفة عن المباراة السابقة، ولعب بطريقة أكثر هجوما، في فترات كثيرة من المباراة كان المنتخب الكويتي أفضل منا، اشعر بأنني محظوظ للخروج من هذه المباراة فائزا".

وعن اللاعبين المصابين بالحمى قال شتيلكة "لا نعرف مدى تأثير الحمى على اللاعبين، كان من المفترض مشاركة أحد اللاعبين اليوم لكنه توجه إلى المستشفى صباح اليوم وخرج من قائمة المباراة."

وأكمل "خرجت من هذه المباراة بشيئين، الأول هو أننا حصدنا 6 نقاط من مباراتين، والثاني هو أننا بهذا الأداء لن نفوز بالبطولة، نحن لسنا مرشحين للفوز بها اذا استمرينا في تقديم مثل هذا الأداء".
وقال "مشكلتنا الكبرى هي معنوية، التوقعات كبيرة بان نفوز على الكويت وعمان 4-0 و 5-0. لدينا مشاكل كثيرة في التمرير والسيطرة على الكرة، هذه الأشياء يفعلها اللاعبون في التدريب بسهولة، لكن في الملعب هم يعانون من ضغط شديد بسبب خوفهم من ارتكاب الأخطاء".

واختتم تصريحاته قائلا "الفرق الأوروبية الكبرى معرضة للخطر عند فقدان الكرة رغم وجود لاعبين أمثال ميسي ورونالدو وربن رغم أنهم لا يفقدون الكرة بنسبة كبيرة مثلما حدث معنا".

من محمد جبريل



مباريات

الترتيب