بطلا "خليجي 21" و"خليجي 22" يتواجهان في أمم آسيا

يستعد منتخب الإمارات لكرة القدم "الأبيض" لملاقاة منافسه منتخب قطر "العنابي" في افتتاحية مشوار الفريقين في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2015، والتي تقام في أستراليا من الفترة بين التاسع والحادي والثلاثين من كانون الثاني/يناير الجاري.

وتقام المباراة اليوم الأحد الساعة 11:00 صباحاً بتوقيت الإمارات على "ستاد كانبيرا".

وتقام المباراة للصدفة بين الإمارات "بطل كأس الخليج 21" وقطر "بطل كأس الخليج 22" الأخيرة التي أقيمت في السعودية، وهو ما يكسب المباراة أهمية خليجية خاصة بين المنتخبين.

ويخوض "الأبيض" البطولة بغياب لاعب الوسط المخضرم إسماعيل مطر الذي يعاني من إصابة في الرقبة أبعدته عن النهائيات الآسيوية، في حين يغيب مهاجم منتخب قطر وهدافه سيباستيان سوريا لأسباب خاصة.

ويلعب الفريقان في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من إيران والبحرين، اللذان يلعبان في نفس اليوم.

 

تفوق الإمارات تاريخياً

ويتفوق منتخب الإمارات في المواجهات السبع الأخيرة بين المنتخبين، حيث فاز منتخب الإمارات في 4 مواجهات مقابل انتصارين لمنتخب قطر وتعادل وحيد جمعهما.

كما لم يحقق منتخب الإمارات الانتصار في آخر 9 مباريات في كأس آسيا سوى مرة واحدة (تعادل مرتين وخسر 6 مباريات)، وكان الفوز للصدفة على حساب منتخب قطر.

 

مهدي علي: نحترم قطر

وأكد مدرب منتخب الإمارات مهدي علي أنهم كمنتخب يحترمون منافسهم المنتخب القطري، نافياً تفكيرهم في المباراة على أنها ديربي بين فريقين خليجيين، وأنها فقط مباراة أمام خصم قوي.

وقال مهدي علي إن كل المنتخبات الخليجية على مستوى واحد ويعانون من نفس الظروف، مؤكداً أن المواجهات السابقة لن تؤثر على أي منها.

وأضاف "مبارياتنا صعبة، ولكن هذا طبيعي بالنسبة لنا أن نلعب تحت الضغط، الضغط جزء من اللعبة ونحن معتادون عليه. نحن أعلنا قبل عامين أننا نريد التأهل للدور قبل النهائي من البطولة، ولهذا فإننا سنحاول تحقيق ذلك، ثم سنشاهد ماذا يمكن أن نفعل".

 

بلماضي: لدينا الثقة

من جانبه، تحدث مدرب منتخب قطر الجزائري جمال بلماضي أنهم كمنتخب سيبحثون عن الانتصار من مباراة لأخرى، لما تملكه المجموعة الثالثة من منتخبات قوية قادرة على التألق.

وقال بلماضي إنهم لا يعتبرون من المرشحين للقب، رغم فوزهم في بطولة "خليجي 22" الأخيرة، مشيرة إلى المنتخب الإيراني المونديالي والإمارات المتطور والبحرين القوي.

وأسرد "لدينا الثقة بالطبع بعد النجاح في خليجي 22، لكننا نعلم أن كأس آسيا بطولة أخرى والمستوى فيها سيكون أعلى، بالنسبة لمعظم لاعبي فريقي ستكون هذه هي المشاركة الأولى لهم في بطولات كأس آسيا، نعلم أن البطولة ستكون صعبة ولهذا سنبذل قصارى جهدنا فيها".

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب