فلسطين تصعق أوزبكستان ضمن انتصارات عديدة للعرب بتصفيات المونديال

حققت فلسطين فوزا مفاجئا 2-صفر على أوزبكستان وانتصرت الكويت بسباعية وسوريا بخماسية في بداية ناجحة للعرب بمشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 لكرة القدم اليوم الخميس.

وسجلت سلطنة عُمان هدفين في آخر ثماني دقائق لتفوز 2-1 في الهند وانتصر الأردن أيضا خارج الأرض في تايوان بنتيجة 2-1 وخسر لبنان 2-صفر في ضيافة كوريا الشمالية وتعادل اليمن 2-2 مع سنغافورة كما انتهت المواجهة العربية بين البحرين والعراق بالتعادل 1-1.

وهذه التصفيات مؤهلة لكأس العالم إضافة إلى كأس آسيا 2023.

وعلى عكس كل التوقعات استغل المنتخب الفلسطيني اللعب على أرضه في استاد فيصل الحسيني في الرام الواقعة على مشارف رام الله والمجاورة للقدس الشرقية وفاز على أوزبكستان بفضل هدفين في الشوط الثاني.

وسجل عدي الدباغ الهدف الأول لأصحاب الأرض بعد مرور ساعة من اللعب وأضاف إسلام البطران الهدف الثاني قبل ست دقائق من نهاية الوقت.

وتتصدر فلسطين المجموعة الرابعة التي شهدت تعادل اليمن مع سنغافورة كما تضم أيضا السعودية التي خاضت اليوم مباراة ودية انتهت بالتعادل على أرضها 1-1 مع مالي.

وانتفض اليمن بعد التأخر بهدف وسجل هدفين بواسطة عبد الواسع المطري ومحسن قراوي قبل أن تدرك سنغافورة التعادل.

وتقدمت الهند أمام عمان بهدف عن طريق سونيل تشيتري لكن المنذر العلوي قلص الفارق بتسديدة ساقطة في الدقيقة 82 قبل أن يسجل هدف الفوز بتسديدة رائعة في آخر دقيقة.

* فوز سوريا والأردن والكويت

لم تتأثر سوريا بقرار الاتحاد المحلي بحرمان عمر خربين من تمثيل المنتخب بسبب الاعتذار أكثر من مرة عن عدم الانضمام لتشكيلة بلاده وسجل عمر السومة هدفين بواقع هدف في كل شوط لتفوز 5-2 في الفلبين.

وجاءت باقي خماسية سوريا عن طريق خالد المبيض في الشوط الأول وفراس الخطيب من ركلة جزاء ومحمود المواس في الشوط الثاني.

وكانت الفلبين تقدمت بهدف عن طريق خافيير باتينيو بعد ست دقائق وردت سوريا بأربعة أهداف متتالية ثم قلص مايك أوت الفارق قبل أن يختتم المواس مهرجان الأهداف.

وتصدرت سوريا مبكرا المجموعة الأولى التي تضم أيضا الصين وجوام وجزر المالديف.

وحققت الكويت أكبر انتصار للعرب بفوز ساحق 7-صفر على نيبال.

وسجل يوسف ناصر هدفين بواقع هدف في كل شوط وجاءت باقي الأهداف عن طريق فهد الهاجري وعبد الله ماوي وبدر المطوع ورضا هاني وحسين الموسوي لتتصدر المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن الأردن.

وفي وقت سابق فاز الأردن على تايوان بعد هدفين من بهاء فيصل وأحمد سمير وقبل أن يقلص ون تشيه-هاو الفارق في الدقيقة 81.

وفي المجموعة الثالثة تقدمت البحرين بهدف مبكر بواسط كميل الأسود لكن العراق أدرك التعادل بواسطة مهند علي قرب النهاية.

وخسر لبنان في المجموعة الثامنة في ضيافة كوريا الشمالية التي سجلت الهدفين عن طريق جونج إيل جوان بواقع هدف في بداية كل شوط.



مباريات

الترتيب

H