مدرب اليابان يلوم الطقس على معاناته أمام تركمانستان

رويترز

 

اعتبر هاجيمي موريياسو، مدرب المنتخب الياباني، انخفاض مستوى فريقه أمام نظيره منتخب تركمانستان إلى حرارة الطقس النسبية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتأخر الساموراي في النتيجة منذ الدقيقة الـ26، قبل أن يقلب الطاولة على خصمه المغمور في أولى جولات دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2019، وينتصر بنتيجة 3-2.

ولم ينكر موريياسو في تصريحاتٍ نقلتها صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية بأن منتخبه لم يكن في يومه أمام تركمانستان.

وقال ابن الـ50 عاما، "لقد صعّبنا المباراة على أنفسنا لأننا تخلّفنا في النتيجة (خلال الشوط الأول). علينا التحسّن في الشقين الهجومي والدفاعي في المباريات المقبلة".

إلا أنه أشار بإصبع الاتهام إلى حالة الطقس، إذ أن صافرة انطلاق المباراة كانت في الـ3 من عصر الأربعاء، حيث كانت الشمس لا تزال مشرقةً.

وأوضح، "لقد كان مراننا الأخير (يوم الثلاثاء) في الـ4 عصرا، فكنا متحضرين للحرارة، ولكن الوضع كان صعبا بعض الشيء".

وأكمل اللاعب الدولي السابق لمنتخب الساموراي، "لدينا بعض اللاعبين العائدين من الدوري الياباني، وآخرين قادمين من الدوريات الأوروبية .. ولكني واثقٌ من أننا سنتحسن (في تعاملنا مع الجو) قبل المباريات المقبلة".

وعلى الرغم من صعوبة الانتصار على تركمانستان، اقتنصت اليابان صدارة المجموعة السادسة، متفوقةً بفارق الأهداف الإيجابية على أوزباكستان.

من العنود المهيري

 



مباريات

الترتيب

H