صلاح يسجل في فوز مصر على سوازيلاند قبل إصابته

القاهرة - سجل محمد صلاح هدفا رائعا بين أربعة لمنتخب مصر في الشوط الأول ليقود بلاده لفوز كبير 4-1 على ضيفه سوازيلاند ضمن الجولة الثالثة للمجموعة العاشرة في تصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2019 اليوم الجمعة.

وتعرض صلاح، هداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، للإصابة وغادر الملعب قبل النهاية بدقيقتين بعد إجراء فريق المدرب المكسيكي خافيير أجيري تغييراته الثلاثة.

ويلتقي الفريقان مجددا ضمن الجولة الرابعة في سوازيلاند يوم الثلاثاء المقبل.

وتصدرت مصر المجموعة مؤقتا بست نقاط من ثلاث مباريات متفوقة بفارق الأهداف عن تونس التي تستضيف النيجر، متذيلة الترتيب بنقطة واحدة، ضمن المجموعة ذاتها غدا السبت بينما تأتي سوازيلاند في المركز الثالث بنقطة واحدة متفوقة بفارق الأهداف عن النيجر.

ووضع القائد أحمد المحمدي مصر في المقدمة بعد سبع دقائق من البداية عندما تابع ضربة رأس من المهاجم مروان محسن ووضع الكرة بقدمه في الشباك.

وهيأ محسن فرصة لعمرو وردة عندما قفز أعلى الكرة إثر تمريرة عرضية من المحمدي ليسجل وردة أول أهدافه الدولية بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة.

وأنهى محمود حسن (تريزيجيه) هجمة إثر تمريرة من محمد النني بتسديدة أرضية بقدمه اليسرى في الشباك بالدقيقة 29.

ونجح صلاح في هز الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط إثر ركلة ركنية أودعها مباشرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني أخفق بطل افريقيا سبع مرات في إضافة المزيد من الأهداف حيث أهدر صلاح فرصة خطيرة في الدقيقة 70 إثر تمريرة من النني لكن مهاجم ليفربول سدد في الشباك الخارجية للمرمى من مدى قريب.

ومع تراجع الأداء المصري نجح الضيوف في هز شباك الحارس محمد الشناوي عندما استخلص سيبونجينكوسي جاميدزي الكرة من البديل طارق حامد في وسط الملعب واستغل خروج الشناوي من مرماه ووضع الكرة في الشباك بتسديدة بعيدة المدى من وسط الملعب قبل النهاية بخمس دقائق.



مباريات

الترتيب

H