تاباريز: إخلاص والتزام أوروجواي وراء الفوز

رويترز

سوتشي (روسيا) - قال أوسكار تاباريز مدرب أوروجواي إن إخلاص والتزام لاعبيه وراء الفوز الصعب 2-1 على البرتغال والتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت.

وسجل إدينسون كافاني، الذي لم يتمكن من استكمال اللقاء بسبب الإصابة، هدفا رائعا في كل شوط ورغم أن بيبي أدرك بينهما التعادل للبرتغال فإن ذلك لم يكن كافيا لمنع الفوز الرابع على التوالي لأوروجواي في روسيا.

وقال تاباريز: "النقطة الحاسمة في اللقاء تتعلق بإخلاص اللاعبين في أرضية الملعب وهذا أسلوب رؤيتنا لكرة القدم، كان الأمر صعبا واستحوذت البرتغال بشكل أكبر على الكرة وكانت في نصف ملعبنا لأوقات طويلة وكان من الأفضل لنا أن نمتلك الكرة لفترة أكبر ونلعب بالقرب من مرماها".

وأضاف المدرب بعد الإشادة بجدية وتركيز اللاعبين ووعيهم الخططي: "اليوم ارتكبنا خطأ أسفر عن هدف التعادل لكننا نملك فريقا قويا جدا من الناحية الذهنية".

واستحوذت البرتغال على الكرة بنسبة 61 بالمئة وسددت أربعة أمثال تسديدات أوروجواي على المرمى لكن تاباريز قلل من أهمية ذلك وقال إن المهم هو صناعة الأهداف وترجمتها إلى أهداف.

وقال المدرب السابق لكالياري وميلان: "أعتقد أنه يوجد اعتقاد خاطئ أن الاستحواذ على الكرة يسفر عن فرص لتسجيل الأهداف، لقد تعلمت ذلك في إيطاليا حيث عملت هناك. في إيطاليا الاستحواذ على الكرة لا يعني الكثير. حتى لو لم تمتلك الكرة كثيرا يمكنك أن تؤلم المنافس".

وأشاد تاباريز بأفضل لاعب في المباراة كافاني لكنه قال إنه غير متأكد من مشاركة مهاجم باريس سان جيرمان، الذي خرج مصابا في الدقيقة 74، أمام فرنسا في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

وقال تاباريز: "أصيب كافاني الليلة وسنرى كيف ستسير الأمور. ليس واضحا في الوقت الحالي مدى خطورة الإصابة لكن كما جرت العادة سنعتمد على قوة الفريق".

وستلعب أوروجواي، بطلة العالم 1930 و1950، مع فرنسا التي بلغت دور الثمانية عقب التفوق 4-3 على الأرجنتين في وقت سابق اليوم بعد لقاء مثير.

 



مباريات

الترتيب